اقتصاد

تكشف عن سيارات الإسعاف المتنقلة ومركبات التخييم

مؤسسة تطوير صناعة السيارات التابعة لوزارة الدفاع الوطني بصالون السيارات الحرارية والهجينة بوهران

عرضت صباح أمس مؤسسة تطوير صناعة  السيارات التابعة لوزارة الدفاع الوطني آخر الصناعات الميكانيكية في عالم السيارات الفارهة، بكشف النقاب عن سيارات الإسعاف المتنقلة ومركبات التخييم لأول مرة للجمهور خلال صالون المركبات الحرارية الكهربائية والهجينة في طبعته الأولى بقصر المعارض “احمد بن محمد” بوهران.

حيث كشف النقيب “تلمساني مصطفى”، ممثل مؤسسة تطوير صناعة السيارات التابعة لوزارة الدفاع الوطني، أن مشاركة المؤسسة من خلال عرض مختلف المنتوجات المدمجة في علامتي “مرسيدس بنز” و”صوناكوم” والتي باتت من العلامات الرائدة مؤخرا. وأشار المتحدث عن عرض مميز لفئات وطراز من الشاحنات والحافلات والعربات الخاصة المتواجد بالسوق الوطنية، علاوة على الكشف عن منتوجات جديدة ويتعلق الأمر بسيارات رباعية الدفع “ج4/4 عربات التخييم والعيادات المتنقلة، التي يتم تصنيعها وفق الطلب المقدم للشركة، والتي عرضت أمام الجمهور للاطلاع على أنماط السيارات المصنفة ضمن الطراز الفاره. وأبرز المتحدث باسم المؤسسة، أن الصالون سيكون فرصة لمنح تخفيضات على المنتجات لاسيما فيما يتعلق بالشاحنات والتي تصل التخفيضات بشأنها إلى 3 ملايين دج. بالمقابل، فإن فرع “صوناكوم”، فقد عرض شاحنات وحافلات ك 12 و ك 6.5 وحافلات جديدة ذات طاقة استيعاب بـ100 مقعد و49 مقعد و33 مقعد، تم كشف عنها ضمن سلسلة الصناعات الجديدة. وأضاف النقيب “تلمساتي مصطفى”، أن المركبات المذكورة متوفرة بالسوق الوطنية، بما في ذلك علامة “مرسيدس”، وهو ما يمكن الزبون من التقدم لمصالح البيع التقدم بطلبات  على مستوى مراكز ونقاط البيع.

للإشارة، فإن مؤسسة تصنيع السيارات التابعة لوزارة الدفاع الوطني شرعت في عملية التصنيع سنة 2014، وحظيت باهتمام من خلال الاتفاقيات المهتمة بالتموين بالعتاد، لاسيما النقل المدرسي وتلبية حاجيات المؤسسات والإدرات بالهياكل.

ميلاد  أول صالون متخصص في المركبات الحرارية والهجينة

فتح معرض صالون السيارات الكهربائية الحرارية والهجينة في طبعته الأولى بوهران، نافدة على الجمهور للتعريف بالنمط المتخصص لهذه المركبات، التي ستكون متاحة خلال الطبعة الثانية السنة المقبلة، وذلك من أجل التعريف بالصالون وتحديد معالمه.

حيث أكد محافظ الصالون “مراد شبوب “، أن ما يميزه مقارنة بالصالونات الماضية، البيع المباشر للمركبات الصغيرة، وحتى الشاحنات والعتاد والآليات مع التركيز على السيارات الحرارية، مع توفير السيارات الكهربائية والهجينة. وأشار محافظ الصالون أن هذه الطبعة تتميز بتنظيم ندوات استرتيجية وخاصة للسيارات الحرارية والكهربائية وتحويل معلومات نقاش بين الباحثين والمستثمرين بحضور للجمهور والتعريف بها بالصالون بمشاركة 15 مشارك .

كما نوه، أن الطبعة الأولى ستعقبها  الطبعة الثانية، ويمكن ملاحظة الفرق بين الكهربائية والحرارية، كونه صالون متخصص ومتوسع الأنماط والفروع بأنواع المركبات، كما أضاف أن سوق السيارات سيكون واعدا في المستقبل، من خلال تثبيت محطات التزود بالطاقة عبر محطات تموين بالمواد الطاقوية عبر شبكة الطرقات الوطنية.

منصور.ج

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى