محطات

تتكون من 10 أشخاص

شرطة الشلف تضع حدا لنشاط عصابة إجرامية خطيرة

نجحت شرطة الشلف ممثلة بفرقة البحث والتدخل، من الإطاحة بأفراد عصابة إجرامية على خلفية تورطهم في فضية تكوين جماعة أشرار لغرض ارتكاب جناية الاختطاف والتنظيم والتدبير للخروج من التراب الوطني بطريقة غير شرعية.

عملية الإطاحة بأفراد العصابة وهم 10 أشخاص أعمارهم ما بين 18 و36 سنة، جاءت عقب التحقيق الذي باشرته فرقة البحث والتدخل بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بخصوص تعرض شاب للاختطاف والاحتجاز مع التعذيب داخل مسكن مع الاعتداء عليه بواسطة سلاح أبيض وتهديده بواسطة كلاب مدربة، من طرف أشخاص مجهولين نهاية شهر أوت المنصرم.

التحقيقات الميدانية المعمقة بالاعتماد على تحريات تقنية مكنت من تحديد هوية أفراد العصابة الإجرامية في قضية الحال وتوقيف 04 منهم، مع استرجاع سلاح أبيض (مطرقة) إلى جانب 07 قارورات روح الملح، بالإضافة إلى معاينة كلبين مدربين بإحدى مساكن المشتبه فيهم استعملاهما الجناة في الاعتداء على الضحية.

بمواصلة التحقيق وتعميق الأبحاث، توصل محققو الشرطة إلى حل وفك ملابسات القضية التي اتضح من خلالها أن الضحية مشتبه تورطه في قضية التدبير لعملية هجرة سرية رفقة شركاء له قاموا بجمع مبالغ مالية من المشتبه فيهم السالفي الذكر لغرض تمكينهم من هجرة سرية عبر البحر والاستيلاء على الأموال دون تمكينهم من ذلك. وفق خطة أمنية محكمة نفذت من طرف عناصر الفرقة أسفرت عن الإيقاع بباقي أفراد الشبكة الإجرامية وتوقيفهم تباعا.

المشتبه فيهم بعد إتمام إجراءات التحقيق، قدموا أمام الجهة القضائية المختصة لدى محكمة الشلف، أين وجهت لهم تهم جناية الاختطاف مع تعرض الشخص المخطوف إلى التعذيب وطلب تسديد فدية وتكوين جمعية أشرار بغرض الإعداد لجناية وقضية تدبير الخروج غير المشروع من التراب الوطني من طرف عدة أشخاص.

ياسين .ق.ق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى