رياضة

تعاطف جماهيري واسع مع مولودية البيض

الفرسان يطيحون بأرمادة "السياربي" في مفاجأة من العيار الثقيل

شهدت الجولة الـ04 من الدوري الجزائري مفاجأة من العيار الثقيل تمثلت في سقوط شباب بلوزداد داخل قواعده أمام متذيل الترتيب السابق، مولودية البيض (2-3). هذا الأخير، يسجل أولى نقاطه في البطولة هذا الموسم بعد انهزامه في المباريات الـ03 الأولى.

وحصد بذلك أشبال التقني فؤاد بوعلي 03 نقاط ثمينة لتضاف في رصيد مولودية البيض مكنتها من الارتقاء إلى المرتبة الـ 13 (3 نقاط) إلى جانب شباب بلوزداد ونجم مقرة، وطالب فؤاد بوعلي، مدرب مولودية البيض، السلطات المعنية بالتدخل لتقديم الدعم المالي للفريق، الذي يعاني من أزمات خانقة.

وأشار بوعلي إلى أن سباق البطولة الوطنية يسير بطريقة غير عادلة، حيث تتلقى بعض الأندية دعمًا ماليًا من شركات عمومية، في حين أن مولودية البيض تعاني من نقص حاد في التمويل، وأوضح أن اللاعبين لم يستلموا أجورهم منذ أكثر من عشرة أشهر.

وكان فريق مولودية البيض قد لقي تعاطفا جماهيريا واسعا بعد تداول صور تنقل الفريق، للعودة إلى الديار من العاصمة، عبر سيارات “أجرة” في سابقة قلما يعيشها فريق “محترف”. وعقب الإطاحة سهرة السبت، بشباب بلوزداد، صاحب الـ 4 تتويجات في آخر 5 مواسم، توّجه فريق “الفرسان”، نحو محطة خروبة لنقل المسافرين، من أجل السفر إلى البيض، عبر الـ “طاكسي”.

يذكر أن فريق مولودية البيض لا يملك حافلة خاصة به، منذ الحادث المأساوي شهر ديسمبر من السنة المنقضية، وناشدت ادارة الفرسان السلطات المحلية بمساعدة الفريق في الخروج من الضائقة المالية واقتناء حافلة لنقل اللاعبين. وكان لاعبو مولودية البيض قد احتجوا بطريقة خاصة الأسبوع الفارط بعد نهاية مواجهتهم أمام اتحاد العاصمة بترك قمصانهم على أرضية الملعب بعد نهاية اللقاء تنديدا على عدم تلقيهم لمستحقاتهم.

ويواجه لاعبو الفريق سفريات الشاقة، في وقت تستفيد الفرق الأخرى والتي تتمتع برعاية شركات عمومية، مما يسهل على لاعبيها السفر جوًا للمباريات، في حين أن مولودية البيض تُحرم من مثل هذه الإمكانيات.

وجاءت هذه الخرجة بسبب الضائقة المالية الخانقة التي يتخبط فيها الفريق، الذي ناشد في العديد من المرات السلطات المحلية للبيض، من أجل مساعدته في اقتناء حافلة خاصة، لاسيما بعد تحطّم حافلة الفريق في الحادث المأساوي ديسمبر 2023في طريقها إلى تيزي وزو لملاقاة شبيبة القبائل، ضمن بطولة الموسم الماضي.

وتتواصل الضائقة المالية الخانقة التي يعيشها النادي منذ الموسم المنصرم رغم المطالب المتكررة والعديدة التي رفعتها إدارة النادي من أجل إيجاد مخرج للأزمة.

وبالرغم من الأزمة المالية، إلا أن لاعبو البيض، حققوا السبت انتصارا بالنتيجة والأداء، أمام المضيف شباب بلوزداد، استقر على 3-2، برسم الجولة الـ 4 من بطولة الموسم الجاري، وتمكن نادي مولودية البيض، من تحقيق أول فوز في الموسم الجديد من الرابطة المحترفة، على حساب شباب بلوزداد في إطار منافسات الجولة الرابعة من الرابطة المحترفة، وبنتيجة 03 أهداف مقابل 02.

وبادر نادي مولودية البيض بافتتاح مجال التهديف مبكرا من عمر الشوط الأول، حيث سجل المهاجم عبد الإله بركات الهدف الأول لصالح فريقه في الدقيقة الخامسة، وبعدها بأربع دقائق، أضاف متوسط الميدان، عبد الله المؤذن، الهدف الثاني لصالح مولودية البيض، بعدها تمكن المهاجم إسلام سليماني، من تعديل النتيجة لصالح فريقه، بعد أن سجل ثنائية، في ظرف عشرة دقائق، في الدقيقتين 33 و 43، وانتهى الشوط الثاني بنتيجة التعادل بهدفين في كل شبكة.

وبعد دقيقتين من انطلاق الشوط الثاني من المواجهة، باغت متوسط الميدان، بلعريبي محمد، أصحاب الأرض، وتمكن من تسجيل الهدف الثالث لصالح الزوار، واستمرت النتيجة على حالها وتمكنت تشكيلة مولودية البيض، من الفوز بأول ثلاث نقاط هذا الموسم، بعد مرور أربع جولات من فعاليات الرابطة المحترفة. حيث سجل الفريق الأزرق والأبيض ثلاث هزائم متتالية، أمام كل من وفاق سطيف، إتحاد بسكرة، وإتحاد العاصمة. للإشارة، يحتل نادي مولودية البيض المركز قبل الأخير، برصيد 03 نقاط.

شريف. م

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى