تحضر شركة “ميتا” لإتاحة وظائف دردشة للجهات الخارجية بحلول 2025، حيث أنها تعمل تسعى لإضافة إشعارات لتطبيقي واتساب وماسنجر، لإبلاغ المستخدمين بهذه التكاملات الجديدة مع خدمات المراسلة الخارجية عبر تجربة تمهيدية لتعريفهم بالدردشات مع جهات خارجية وتفعيلها، بالتزامن مع إدخال ميزات الرسائل الغنية كالردود المباشرة، الإشعارات بقراءة الرسائل، مؤشرات الكتابة، وردود الفعل في الدردشات مع الجهات الخارجية على واتساب وماسنجر.
وفي السياق ذاته، تحاول “ميتا” الالتزام ببنود قانون الأسواق الرقمية المتعلقة بالمراسلة، بعدما أعلنت المفوضية الأوروبية أن نموذج الإعلانات المدفوع أو المعتمد على الموافقة الذي تقدمه “ميتا” لمستخدمي فيسبوك وانستغرام في الاتحاد الأوروبي، المتعلق بتقديم خيارا بين تجربة مدفوعة خالية من الإعلانات أو تجربة مجانية مدعومة بالإعلانات، لا يتوافق مع قانون الأسواق الرقمية، بيد أن شركة “ميتا” قدمت تحديثا بشأن كيفية امتثالها لقانون الأسواق الرقمية الأوروبي (DMA) بغية تعزيز المنافسة في الأسواق الرقمية، وذلك في ما يتعلق بتطبيقات المراسلة الخاصة بالشركة “ماسنجر وواتساب”.
يذكر أن شركة “ميتا” تعتزم طرح ميزات المكالمات الصوتية والمرئية تماشياً مع متطلبات قانون الأسواق الرقمية بحلول 2027، في الوقت الذي يرى خبراء أن هذه الميزات الجديدة التي تحضر “ميتا” لإطلاقها ستقابلها تحديات بعدما لم تعلن تطبيقات خارجية تفاعلها معها على غرار “تلغرام وفايبر”.