رياضة

تشكيل منتخب جهوي يمثل فئتي تحت 15 و17 عاما

توجها جديدا في البحث عن المواهب الجزائرية الشابة في الخارج

تبنى الاتحاد الجزائري لكرة القدم توجها جديدا فيما يتعلق بالبحث عن المواهب الجزائرية الشابة في الخارج، حيث سيتم الاستعانة بخبرة اللاعبين الدوليين السابقين المقيمين بالخارج للمشاركة في تنفيذ هذا المشروع الإستراتيجي، وسيتم مناقشة هذا المشروع في اجتماع خاص قبل الاجتماع القادم للمكتب الفيدرالي.

واستمع الإتحاد الجزائري لكرة القدم خلال اجتماعه الأخير إلى عرض المدير الفني الوطني عامر منسول، حول أنشطة هيئته ويحثه على تسريع تنفيذ قرارات المكتب الفيدرالي، فيما يخص تعيين مدربين جهويين بالتنسيق مع الرابطات الجهوية، والشروع في تشكيل منتخب جهوي يمثل فئتي تحت 15 وتحت 17 عاما لكل رابطة، وذلك قبل نهاية السنة الجارية.

كما دعا المكتب الفيدرالي عامر منسول من أجل اجراء تشخيص دقيق للأنشطة والأداء الخاص بالمديريات التقنية الجهوية، وتقديم خطة عمل فعالة لرفع الكفاءة في اكتشاف المواهب الشابة عبر التراب الوطني وتوفير رعاية ملائمة لها.

وأوصى المكتب الفدرالي للاتحاد الجزائري لكرة القدم المدير الفني الوطني عامر منسول بتقييم تحضيرات منتخبي تحت 17 وتحت 20 عاما، واتخاذ جميع التدابير الضرورية لضمان استعداد جيد لدورات اتحاد شمال إفريقيا المؤهلة لكأس أمم إفريقيا ، التي ستقام شهر نوفمبر 2024.

كما تناول ذات الاجتماع عرضا حول انطلاق منافسات الرابطة المحترفة لكرة القدم، حيث انطلق الموسم الكروي 2024-2025 في ظروف جيدة يوم 19

سبتمبر، مع استخدام تقنية حكم الفيديو المساعد (VAR) وتعميم استخدام الورقة الإلكترونية للمباراة وفق التقرير المقدم.

كما تم تسجيل 420 لاعبا ضمن صنف الأكابر، 306 لاعبين ضمن تحت 21 عاما، إضافة إلى 99 تقنيًا، وأكد التقرير أن جل الأندية الـ16 استوفت شروط الانخراط، بما في ذلك الحصول على رخصة النادي، وفقا لمتطلبات نظام “CLOP “الخاص بالإتحاد الإفريقي لكرة القدم.

م/شريف

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى