الجهوي‎

تحسبا لفصل الشتاء بولاية الجلفة

عمليات صيانة مكثفة لشبكات توزيع الغاز 

قامت مديرية توزيع الكهرباء والغاز لولاية الجلفة، تحسبا لفصل الشتاء الذي يعرف ارتفاعا مكثفا في استهلاك الغاز، ومع التزايد المستمر في عدد زبائن الغاز الذي وصل إلى أكثر من 200000 زبون، بإطلاق عدة عمليات مبرمجة وبصفة مكثفة لصيانة شبكات توزيع الغاز والتي مست 31357 توصيلة للغاز و5446 عمودا صاعدا، وهذا منذ بداية السنة الجارية وفق بيان صادر عن ذات المؤسية. 

كما تم خلال نفس الفترة أوضح البيان القيام بعملية واسعة لمراقبة وتفقد شبكات توزيع الغاز الطبيعي والتي بلغت 2332,281 كلم ،عبر جميع أنحاء الولاية للتأكد والاطمئنان على سلامتها وهذا من خلال معالجة جميع حالات تسرب الغاز، الهدف من هذه العمليات هو ضمان نوعية واستمرارية الخدمة.

وقامت مديرية توزيع الكهرباء والغاز بالجلفة في سياق متصل بتدعيم شبكة توزيع الغاز على مستوى بلدية حاسي بحبح وبلدية عين المعبد بطول 3.142 كلم بغلاف مالي يقدر بـ 28.18 مليون دينار. هذه العملية، من شأنها وفق البيان ضمان جودة في التموين بالطاقة الغازية وتفادي احتمال انخفاض في الضغط خلال فترات الاستهلاك المكثف للغاز الطبيعي. ويشار إلى أن طول شبكة توزيع الغاز وصلت إلى 2910.112 كلم، 54 موزع عمومي ذكر البيان.

 وأشار البيان أن النشاطات التوعوية والتحسيسية متواصلة من خلال مرافقة عمليات وضع الغاز في الخدمة في الأحياء الجدد وتحسيس المواطنين بفوائد الغاز الطبيعي والأهم الأخطار التي قد تنجر من سوء التعامل معه، وبالتالي جعل من هذه الطاقة الحيوية نعمة يستفاد منها وليس نقمة على حياة وأرواح المواطنين. 

دلال. ب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى