الجهوي‎

تحت إشراف السلطات المحلية لولاية سعيدة 

تكريم المتفوقين في امتحانات شهادتي البكالوريا والتعليم المتوسط 

نظمت السلطات المحلية لولاية سعيدة مساء الخميس المنصرم حفلا تكريميا على شرف المتفوقين في امتحانات شهادتي البكالوريا والمتوسط دورة جوان الماضي بقاعة المحاضرات حي البرج ببلدية سعيدة. تخللت مراسم الحفل  تلاوة عطرة من آيات بينات من الذكر الحكيم والاستماع للنشيد الوطني.

استهلت فعاليات هذا الحفل بكلمة ألقتها السيدة مديرة التربية لولاية سعيدة، وتقدمت بجزيل الشكر للسيد والي الولاية على العناية الكبيرة التي يوليها للقطاع سواء من ناحية تقديم الدعم أو متابعة إنجاز المؤسسات التربوية التي صارت تنجز في وقت قياسي وبجودة عالية، معرجا بالأرقام إلى النتائج المشرفة المحققة خلال هذا الموسم الدراسي، وهي نسبة النجاح في شهادة البكالوريا دورة جوان الماضي بلغت 58,93 بالمائة، أما نسبة النجاح في شهادة التعليم المتوسط دورة جوان 2024 بولاية 74.54 بالمائة.

 الحفل تميز بتكريم 03 الأوائل على مستوى الولاية في شهادتي المتوسط والبكالوريا، تقدمهم التلميذ “فضيل أسامة عبد الودود”، صاحب أعلى معدل في شهادة البكالوريا على مستوى ولاية سعيدة، و15 متفوقا في شهادة البكالوريا بتقدير ممتاز، أي بمعدل 18 فما فوق و (02) تلميذين متفوقين من ذوي الهمم و39 ناجحا بتقدير ممتاز في شهادة التعليم المتوسط.

كما تم تقديم تكريم للمؤسسات التربوية التي سجلت أعلى نسب نـجاح في شهادتي البكالوريا والتعليم المتوسط بالولاية، بالإضافة إلى تكريم التلميذ “بوحفص فضلاوي” نجم الحفل المتفوق المتميز في امتحان شهادة البكالوريا، والمتحصل على معدل 17.42 بثانوية الشيخ بلكبير ببلدية عين السخونة رغم الظروف الحالكة، حيث كان يقطع 48 كلم ذهابا وإيابا بواسطة الدراجة النارية لأبيه ومراجعته دروسه ليلا باستعمال الشموع.

هاشمي جمال

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى