رياضة

“بيتكوفيتش” يعترف بضعف الخضر في الأشواط الأولى

"يجب أن نكون جاهزين لأي مفاجأة في المواعيد المقبلة"

كشف فلاديمير بيتكوفيتش سر الأداء الباهت للمنتخب الجزائري في الأشواط الأولى من المباريات، قبل أن يعود بكل قوة في الأشواط الثانية، معترفًا بضرورة تصحيح بعض الأخطاء في الفترة المقبلة، ورد بيتكوفيتش خلال الندوة الصحفية التي عقدها بعد نهاية المباراة على سؤال متعلق بسر الأداء الباهت للمنتخب الجزائري في الأشواط الأولى، قائلًا: “هناك الكثير من النقاط التي وجب علينا تصحيحها، كما ينتظرنا عمل كبير”، مضيفًا: “افتقدنا للتركيز والفعالية”.

ومنذ تولي بيتكوفيتش قيادة منتخب الجزائر دائمًا ما كان يتأخر في الأداء وفي بعض الأحيان في النتيجة خلال الأشواط الأولى، قبل أن يعود بقوة في الأشواط الثانية أداءً ونتيجةً، وهو ما حدث مع الطوغو التي تقدمت في الشوط الأول بهدفي كيدجي في الدقيقة (11)، قبل أن يعدل بن رحمة النتيجة في الدقيقة (29).

وتابع بيتكوفيتش حديثه بالقول: “هنأت اللاعبين بعد الفوز الذي سجلناه أمام توغو.. لقد دخلنا جيّدا في المباراة وسيرناها بطريقة محكمة، وكانت لنا بعض الفرص للتسجيل لكننا عقّدنا من مهمتنا بافتقادنا إلى التركيز والدقة والفعالية”.

قبل أن يعترف بمستوى المنتخب الجزائري المتواضع في الشوط الأول، وصرّح: “ارتكبنا الكثير من الأخطاء الدفاعية في الشوط الأول، وتلقينا هدفًا بطريقة ساذجة، مثل هذه الأهداف يمكن أن تحطم الفريق وتتسبب في انهيار معنويات اللاعبين، لكننا أظهرنا شخصية قويّة وعدّلنا النتيجة في الشوط الأول”، وأضاف: “في الشوط الثاني رفعنا من الإيقاع أكثر وسجلنا الهدف الثاني بسرعة، لقد قلت للاعبين إن هذا النوع من المباريات سنلعبه بـ26 لاعبًا، وهذا ما وقفت عنده الآن، لدينا شخصية قوية وروح مجموعة عالية”، قبل أن يحذر: “لكن يجب أن نبقى متيقظين ونكون جاهزين لأي مفاجأة في المواعيد المقبلة”. وأوضح: “عدّلنا طريقة لعبنا في الشوط الثاني بإدخال بعض التوازن في الجهة اليمنى، من خلال إشراك بوداوي للتغطية على محرز”.

وفي سؤال متكرر عن استبعاد فارس شايبي، بدا بيتكوفيتش حاسمًا: “أعرف أن شايبي مهم وسيكون مهمًا للمنتخب، إلا أنني اخترت أفضل اللاعبين هذه المرة”، قبل أن يشيد ببن رحمة، قائلا: “بن رحمة منذ أن جئت إلى منتخب الجزائر وهو يقدم مباريات جيّدة متى شارك”، وأضاف: “لقد سجل هدفين وهذا أمر رائع، لكنني أفضل الحديث عن جميع اللاعبين وليس لاعبًا معينًا”، قبل أن يؤكد: “لديَّ قناعة بأننا قادرون على التحسن أكثر في الفترة المقبلة”، وعن تألق عوار، صرّح: “أنا دائمًا أبحث عن الاستثمار في قدرات اللاعبين، لكن، كما قلت، يجب أن يبقى المنتخب والمجموعة هما الأهم”.

م/ش

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى