الحدث

بوتيرة متسارعة للمترشحين وممثليهم خلال الحملة الإنتخابية

توافق الرؤى على مواصلة بناء الجزائر

تتواصل الحملة الإنتخابية تحسبا لرئاسيات السابع سبتمبر المقبل حسب الأجندة المسطرة للمترشحين الثلاثة بحيث من المرتقب اليوم الخامس أن يعرف تجمعات شعبية ونشاطات جوارية من طرف المترشحين أو المساندين لهم.

سيفتتح اليوم مرشح جبهة القوى الاشتراكية السيد يوسف أوشيش تجمعا شعبيا صباحا بمدينة مليانة ولاية عين الدفلى. أما مرشح حركة مجتمع السلم السيد عبد العالي حساني شريف سيقوم بنشاط جواري بولاية ميلة صباحا وآخر بولاية قسنطينة مساء. أما عن المترشح الحر عبد المجيد تبون، سيقام نشاط بولاية قسنطينة، وتجمع شعبي لحركة البناء الوطني ببئر العاتر، صباحا بولاية تبسة، وتجمع شعبي آخر للأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني مساء بالقليعة ولاية تيبازة. أما ما تميزت خطابات الحملة الانتخابية ، فمعظمها صبت في اتجاه بدعوة المترشحين وممثليهم إلى تجند الجميع لأجل إنجاح هذا الموعد الانتخابي الهام، وتعبئة كل القوى الحية لجعل من الرئاسيات المقبلة عرسا وطنيا حقيقيا حيث توافقت الرؤى على أن مواصلة بناء الجزائر لن يتأتى إلا بمشاركة قوية في الاستحقاق الرئاسي المقبل.

السيد يوسف أوشيس يؤكد على أهمية إنجاح هذا الموعد الانتخابي 

ومن مدينة بوسعادة دعا مرشح جبهة القوى الاشتراكية، السيد يوسف أوشيس الجزائريين إلى المشاركة بقوة في الإستحقاق المقبل لإختبار البرنامج الذي يعكس تطلعاتهم وعدم الإستسلام للخطابات المحبطة. وفي نشاط جواري بوسط المدينة بوسعادة أكد أن الطريقة الوحيدة لتحقيق الآمال هو “التجند والمشاركة الواسعة يوم 7 سبتمبر وعدم الاستسلام للخطابات المحبطة”. وأضاف في ذات أنه دخل غمار الانتخابات ب”برنامج ثري وواقعي” مشيرا إلى أنه “لا يستسلم للخطابات المحبطة التي تحاول الحسم في العملية الانتخابية قبل بدايتها”. 

ومن ولاية برج بوعريريج، أبرز السيد يوسف أوشيس، أهمية تجند الجميع لإنجاح هذا الموعد الانتخابي، مشيرا إلى أن “المستقبل ملك للشباب وهو مفتاح التغيير الذي نسعى إلى تحقيقه” ولن يتأتى ذلك ”إلا بتجند الجميع لإنجاح هذا الموعد الانتخابي”. وأضاف في هذا الإطار أن المشاركة في الانتخابات الرئاسية القادمة والتوجه إلى صناديق الاقتراع “يعد واجبا لكل من يحمل على عاتقه آمال الجزائريين وتطلعهم إلى المستقبل”. 

كما اختارت حزب جبهة القوى الاشتراكية ساحل ولاية تيزي وزو الذي يشهد إقبالا كبيرا خلال عطلة نهاية الأسبوع،  لحث الناخبين على التصويت لصالح مرشح الحزب. واتجهت مديرية حملة يوسف أوشيش إلى بلدية تيقزيرت، وتحديدا إلى شواطئها ومينائها، حيث تم لقاء المصطافين لإقناعهم بدعم “المترشح الشاب” في الانتخابات الرئاسية المقبلة وبرنامجه “الذي يحمل الأمل للجزائر”. وزار وفد جبهة القوى الاشتراكية الذي يقوده مدير حملة السيد أوشيش بهذه الولاية، محمد كلاليش، شاطئ تاسلاست الكبير وميناء المدينة الساحلية، للحديث مع المصطافين وتوضيح برنامج مرشح جبهة القوى الاشتراكية. وقد دعا السيد كلاليش المواطنين إلى دعم مرشح الحزب، “أصغر مترشح للانتخابات الرئاسية منذ عام 1962، والذي يقدم برنامجا يحمل الأمل ويعكس رؤية للمستقبل والتغيير”. 

السيد حساني شريف يتعهد بتشجيع الشباب على الاستثمار في القطاع الفلاحي

من جهته، أكد مرشح حركة مجتمع السلم، السيد حساني شريف عبد العالي، بولاية ميلة، على أنه سيعمل على توفير كل الظروف لتشجيع الشباب على الاستثمار في القطاع الفلاحي. وخلال نشاط جواري ببلدية لقرارم قوقةـ في رابع يوم من الحملة الانتخابية، أوضح السيد حساني شريف أن برنامجه “يسعى إلى بناء اقتصاد متنوع وقوي عبر استغلال الثروات الكبيرة التي تزخر بها مختلف ولايات الوطن”، مؤكدا أنه “سيعمل في حال فوزه في الانتخابات على توفير كل الظروف لتشجيع الشباب على الاستثمار في القطاع الفلاحي وإنشاء مؤسساتهم الخاصة”. وذكر في ذات السياق بأن ولاية ميلة “منتجة للقمح والخضروات والفواكه، كما أنها تحوز على الإمكانيات الكفيلة بالنهوض بالقطاع الفلاحي بما يساهم في ترقية الاقتصاد الوطني. 

ومن ولاية جيجل، بتحقيق التنمية وحماية الفئات الهشة ومراجعة مختلف المنح بهدف “إرساء التوازن وتكريس العدالة الاجتماعية”. ولدى تنشيطه لتجمع شعبي بدار الفنون “الشهيد حمليل عيسى” أكد السيد حساني شريف أن برنامجه “جاء بحلول لمختلف المشاكل الاقتصادية والاجتماعية بهدف تحقيق التنمية وخلق التوازن وتكريس العدالة الاجتماعية التي تعد –كما قال– أساسا للاستقرار”. وتعهد في ذات السياق، بـ “التكفل وحماية الفئات الهشة والاهتمام بالشباب والمرأة وفئة المتقاعدين” حيث أعلن أنه سيعمل في حال اختاره الشعب يوم 7 سبتمبر على “مراجعة قانون وشروط التقاعد ومختلف المنح التي تكفل حقوق وكرامة المواطن.

من جهتها نظمت حركة النهضة بالعاصمة نشاطا جواريا لفائدة مرشح حركة مجتمع السلم، عبد العالي حساني شريف، بهدف تحفيز المواطنين وتشجيعهم على المشاركة الواسعة والقوية في الإنتخابات الرئاسية ليوم 7 سبتمبر المقبل. وخلال هذا النشاط المنظم بمنتزه “الصابلات”، دعا الأمين العام للحركة، محمد ذويبي، المواطنين إلى “المشاركة القوية والواسعة في الاستحقاق المقبل”، مؤكدا على ضرورة “ممارسة الحق والواجب الانتخابي وإنجاح هذا الحدث الوطني الهام”. 

إبراهيم مراد يشرف على لقاءات جواريه

من جهته أشرف السيد إبراهيم مراد مدير الحملة الإنتخابية للمترشح الحر السيد عبد المجيد تبون على لقاءات جوارية تخللها فتح مداومات وتفقد سير أخرى بولايات البويرة برج بوعريريج، سطيف وميلة. وخلال نشاطه على مستوى تنسيقيات الحملة الانتخابية للولايات المذكورة ولقائه مع مختلف فعالياتها المحلية، تلقى السيد مراد شروحات إضافية حول برنامج العمل المسطر والموجه للتعبئة والتحسيس والترويج لبرنامج المترشح السيد عبد المجيد تبون. فبولاية البويرة، أشرف السيد مراد على لقاء جواري مع مختلف الفعاليات المحلية، حيث تم التطرق إلى برنامج العمل المسطر للتعبئة والتحسيس، كما استمع إلى الخطوط العريضة للبرنامج الانتخابي للمترشح الحر، والقائم على تعزيز المكاسب المحققة والمضي في تجسيد سياسة الدعم الاجتماعي وتحسين القدرة الشرائية، فضلا عن مواصلة مخطط رفع الاجور وتكملة جهود التنمية الجوارية التي تحقق الكثير منها بفضل برنامج تنمية مناطق الظل. وعلى هامش تدشينه لمداومة المترشح بمدينة سطيف وتنصيب التنسيقية الولائية للحملة الانتخابية بمنزل تعود ملكيته إلى مجاهد تم وضعه تحت تصرف هذه التنسيقية، عقد السيد مراد لقاء جواريا مع مختلف الفاعلين السياسيين بالولاية. وبمدينة شلغوم العيد (ولاية ميلة)، وقف السيد مراد على تنصيب مقر المداومة للحملة الانتخابية للمترشح الحر السيد عبد المجيد تبون واطلع على برنامج تنشيط لقاءات جوارية لشرح برنامجه الانتخابي على مستوى هذه الولاية.

أما عبد القادر بن قرينة دعا رئيس حركة البناء الوطني، عبد القادر بن قرينة من باتنة إلى التصويت المكثف في إنتخابات الـ 7 سبتمبر المقبل وإختيار المترشح الحر السيد عبد المجيد تبون لقيادة البلاد لعهدة رئاسية ثانية وذلك من أجل “إستكمال مسار الجزائر الجديدة”. وخاطب بن قرينة الحاضرين في تجمع شعبي نشطه بدار الثقافة محمد العيد آل خليفة بمدينة باتنة ضمن اليوم الثالث من الحملة الانتخابية، بالقول ”لا بد أن ندعم الجزائر الجديدة بالإتفاف حول برنامج المترشح الحر السيد عبد المجيد تبون”. 

في السياق ذاته، أكد رئيس حزب الفجر الجديد الطاهر بن بعيبش بالمدية، أن الخيارات والتوجهات الإقتصادية التي أقرها السيد عبد المجيد تبون خلال عهدته الرئاسية الأولى “مكنت الجزائر من الإبتعاد عن مخاطر الإستدانة”. وصرح السيد بن بعيبش خلال تنشيطه لتجمع بالمركب الجواري لبلدية شلالة العذاورة، أقصى شرق المدية، أن “الخيارات الاقتصادية والمالية للسيد عبد المجيد تبون خلال عهدته الأولى جنبت لاقتصادنا الخضوع لتأثير المؤسسات المالية الدولية الكبرى، ونجحت بالتالي في حماية اقتصادنا والمحافظة على سيادتنا”.

ومن ميلة، رافع الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني، عبد الكريم بن مبارك لصالح البرنامج الذي قدمه المترشح الحر السيد عبد المجيد تبون، وأوضح ذات المتحدث خلال تجمع شعبي نشطه بدار الثقافة “مبارك الميلي” بعاصمة الولاية في إطار الحملة الانتخابية للرئاسيات المقبلة، أن هذا البرنامج “يعكس الإرادة الصادقة للسيد عبد المجيد تبون وعزمه على المواصلة في مسار البناء والتنمية التي ستشمل مختلف مناطق الوطن”، مذكرا بما حققه السيد عبد المجيد تبون خلال عهدته الرئاسية الأولى والذي “أسهم في تحقيق الاستقرار الاجتماعي والاقتصادي بالجزائر التي أصبحت دولة مؤسسات واستعادت قوتها المالية”.

ومن ولاية سطيف أكد رئيس حزب جبهة المستقبل، فاتح بوطبيق، يوم  سطيف، أن التصويت لصالح برنامج المترشح الحر السيد عبد المجيد تبون، “سيعزز مسار الإصلاحات وبناء جزائر قوية”. وأوضح خلال تجمع شعبي نشطه بدار الثقافة “هواري بومدين” بمدينة سطيف خصص لدعم المترشح الحر السيد عبد المجيد تبون بأن تشكيلته السياسية تدعم السيد تبون “كونه استطاع خلال عهدته الرئاسية الأولى رفع شعار الشباب والتأسيس لمنظومة اجتماعية واقتصادية أعاد من خلالها ترتيب الأوضاع على أسس واضحة ومتزنة يحترم فيها الجميع”.

هـشـام رمـزي

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى