الجهوي‎

بني بوسعيد الحدودية بتلمسان

السكان يطالبون بمساحات خضراء ومرافق ترفيهية  

أعـربت العـديد من العائلات ببلدية بني بوسعيد الحدودية عن قلقها من النقص المسجل في المساحات الخضراء ومرافق التسلية المخصّصة للعب الأطفال، والتي من المفروض على السلطات المحلية توفيرها.

كما يشتكي سكان هذه المنطقة الواقعة أقصى الشريط الحدودي لولاية تلمسان من غياب أدنى المرافق الضرورية التي يحتاجون إليها في حياتهم اليومية، الأمر الذي جعلهم يشتكون من العزلة والتهميش مناشدين السلطات المحلية ضرورة التدخل العاجل لانتشالهم من المعاناة التي يتكبدونها منذ سنوات ورفع الغبن عنهم، بإنجاز مشاريع تنموية من شأنها تفعيل الحركة التنموية بالمنطقة.

حيث يضطر بالشباب في أغلب الأحياء إلى التنقل إلى البلديات المجاورة للاستفادة من بعض المرافق الخدماتية التي تعد أكثر من ضرورية، لاسيما بالنسبة للشباب البطال الذين يقضون معظم أوقاتهم في الشوارع أو الجلوس في المقاهي.

من جهتها، السلطات المحلية لبلدية بني بوسعيد، أكـدت أنها خلال خرجاتها الميدانية بالمنطقة اقترحت العديد من الأماكن القابلة لتجسيد مشاريع السياحة بالمنطقة، خاصة وأنها تتوفـر على أماكن، فقط بحاجة إلى دعم مالي، كمنطقة تيزي، ومنطقة جبل عصفـور الذي تم تخصيص منه 50 هكتارا في المخطط التوجيهي 2007، لإنجاز منطقة سياحية بكامل مرافقها وخصوصياتها.

ع. أمـيـر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى