محلي

بمشاركة 500 شاب وشابة من 50 دولة إفريقية

التحضير لمنتدى شباب عموم إفريقيا بولاية وهران

سطر بمقر ولاية وهران نهاية الأسبوع الفارط اجتماعا جمع والي الولاية مع أعضاء اللجنة التحضيرية لمنتدى شباب عموم إفريقيا، وذلك في إطار التحضير للحدث الإفريقي الذي سيتم تنظيمه على مستوى وهران وذلك خلال الفترة الممتدة من بداية شهر نوفمبر المقبل إلى غاية تاريخ الـ04 من نفس الشهر بحضور عدد من المدراء التنفيذيين وإطارات الولاية.

حيث استمع المسؤول التنفيذي الأول عن الولاية إلى انشغالات ممثلي المجلس الأعلى للشباب، وأبدى استعداده لتقديم كافة التسهيلات اللازمة لضمان السير الحسن للمنتدى، كما قدم جملة التوجيهات والاقتراحات مثّلت دعما إضافيا في سياق الإعداد لهذا الحدث الشبابي الهام في القارة الإفريقية. كما أثنى ممثلو أعضاء المجلس الأعلى للشباب على الدعم والمرافقة الدّائمة للسيد الوالي لمختلف التظاهرات والنشاطات التي يُنظّمها المجلس على مستوى ولاية وهران.
وفازت الجزائر بشرف احتضان مُنتدى شّباب عموم إفريقيا في طبعته الرابعة، وذلك إثر ترشحها لاحتضان هذا الحدث عبر ملف تم إعداده بإشراف من المجلس الأعلى للشباب، بالتنسيق مع عدد من القطاعات العمومية ذات الصلة.

فعاليات المنتدى ستقام على مستوى القرية المتوسطية بوهران، بمناسبة إحياء يوم الشباب الإفريقي المصادف للفاتح نوفمبر من كل سنة، وتزامنا مع إحياء الذكرى السبعين لاندلاع ثورة التحرير المجيدة، وذلك تحت شعار “تعليم إفريقي يواكب القرن الحادي والعشرين: بناء أنظمة تعليمية مرنة لزيادة الوصول إلى التعلم الشامل مدى الحياة وعالي الجودة والملائم في إفريقيا”، بمُشاركة حوالي 500 شاب وشابة يُمثلون 50 دولة إفريقية.
ريمة. ب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى