رياضة

بلغت نسبة الأشغال به 90 بالمائة

اقتراب موعد تدشين المركز التقني الجهوي بتلمسان

استعرض الاتحاد الجزائري لكرة القدم “فاف”، التقدم الملحوظ في الأشغال الجارية بالمركز التقني الجهوي بتلمسان، ونشرت “الفاف” عبر حسابها الرسمي على منصة “إكس”، مقطع فيديو يبرز التقدم الملحوظ في أشغال المركز التقني الذي بلغت نسبة الأشغال به 90 بالمائة، ما يعني اقتراب موعد تدشينه.

 ويأتي هذا تزامنا مع الزيارة التي قام بها وفد الاتحاد الدولي لكرة القدم، الخميس، إلى المركز التقني بتلمسان، وكان وفد الاتحادية الدولية لكرة القدم ‘فيفا’ قد توجه الخميس إلى مدينة  تلمسان لتقييم وضعية تقدم الأشغال بالمركز التقني الجهوي الجديد الواقع على هضبة لالة ستي، حسبما أعلنته الاتحادية  الجزائرية لكرة القدم.

الوفد الذى حل بالجزائر يمثل مكتب الفيفا للتطوير الإقليمي، ويتكون من السيدة فاتو بينيتوبا ندياي وديفيس نداييسينغا، ورافقهم في هذه المهمة الأمين العام للاتحادية الجزائرية لكرة القدم، نذير بوزناد، يضيف نفس المصدر. وأشار الاتحاد الجزائري إلى أن أشغال بناء المركز التقني الجهوي بتلمسان وصلت إلى مرحلة متقدمة بعد استئنافها مؤخرا، عقب توقف دام سنوات عدة. 

وفي جانفي 2022، أعلن الاتحاد الجزائري أن أشغال إنجاز المركز الفني الجهوي للتكوين بمنطقة لالة ستي بولاية تلمسان بلغت نسبة 90 بالمائة، ويتضمن المشروع مبنيين للإيواء (واحد للأكاديميين وآخر للضيوف)، ومبنيين آخرين واحد إداري والآخر طبي (مركز للعلاج والآخر للاسترجاع)، وقاعة متعددة الرياضات مغطاة (بغرف لتغيير الملابس، قاعة لتقوية العضلات بطابقين)، كلها جاهزة، حسب المصدر. 

كما يشمل المشروع إنجاز ميادين للتدريبات (3 تستجيب للمعايير واثنان آخران صغيران). وعرف المشروع، الممول من طرف برنامج “فيفا- فور وارد”، بعض الاضطرابات بسبب جائحة كورونا، حيث توقف في مناسبات عدة.

شريف. م

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى