محلي

بلديات وادي تليلات تتعزز بعدد من المنشآت التربوية

تهيئة وصيانة عشرات المؤسسات عشية الدخول المدرسي

استلمت بلديات دائرة وادي تليلات عدد من المنشآت المدرسية وأشغال ترميم وتهيئة وتركيب أجهزة التدفئة المركزية بعدد من المؤسسات المدرسية، تزامنا مع الدخول المدرسي لموسم 2024/2025.

حيث شهدت بلدية وادي تليلات، استفادة  العديد من المنشآت على غرار مدرسة مالك بن نبي من أشغال ترميم وطلاء الأقسام وتهيئة الساحة وإنجاز ملعب بالعشب الاصطناعي وإعادة تهيئة دورة المياه إلى جانب إعادة تأهيل وترميم المطعم المركزي بنظام التدفئة المركزية، بحيث أصبحت المدرسة تكتسي حلة جديدة من خلال توفير كل الظروف الملائمة لاستقبال التلاميذ المتمدرسين. وبمدرسة مالك شليح، فقد تم تجهيزها بنظام التدفئة المركزية، كما عرفت عدد من المؤسسات المدرسية ببلدية وادي تليلات إنجاز مختلف الأشغال تمثلت في الطلاء الداخلي والخارجي للأقسام، تهيئة الساحات، إنجاز ملاعب بالعشب الاصطناعي، ترميم دورات المياه، إصلاح أجهزة التدفئة المركزية، أشغال مساكة، تهيئة قاعة الإطعام بمدرسة ماهور ادريس بالقطب العمراني.

وببلدية بوفاطيس، فقد استفادت 5 مؤسسات مدرسية من أشغال المساكة و7 مؤسسات مدرسية من أشغال تهيئة وإنجاز واستلام مطعمين بكل من مدرسة “عدروق عبد الرحمان” ومدرسة “بسجراري بن يبقى” بقرية العوامر، وببلدية طفراوي تم استلام مشروع إنجاز 10 أقسام توسعة، وإعادة تأهيل دورة مياه وإنجاز ملعب بالعشب الاصطناعي وإنجاز مطعم مدرسي بمدرسة “مبربش محمد” بقرية حمو علي.

كما استفادت 5 مؤسسات مدرسية من أشغال تهيئة وترميم تمثلت خصوصا في دورات مياه، إنجاز ملاعب بالعشب الاصطناعي، طلاء داخلي وخارجي، تحويل قسم إلى قاعة أطعام.

أما ببلدية البرية، فقد عرفت مدرسة “ناير برقية قدور” عملية توسعة بشبكة التدفئة المركزية، إلى جانب إنجاز مطعم مدرسي سيتم استلامه خلال الأيام القليلة المقبلة ووضعه حيز الخدمة بمدرسة “سوالم الوافي”. كما باشرت مصالح بلديات الدائرة في استلام التجهيزات البيداغوجية الجديدة المتمثلة في الطاولات، الكراسي والسبورات لفائدة عدد من المؤسسات المدرسية 9 مدارس ببلدية وادي تليلات 7 مدارس ببلدية بوفاطيس ومدارس بلدية البرية إلى جانب استفادة عدد من المؤسسات المدرسية لبلديات الدائرة من عمليات تجهيز المطاعم المدرسية واحدة ببلدية طفراوي و3 مدارس ببلدية البرية.

وتجدر الإشارة إلى أنه هناك عدد من العمليات الجاري إنجازها تعني بالشأن المدرسي من المنتظر إنهاءها واستلامها خلال الموسم الدراسي الجديد وأخرى قبل موعد الدخول المدرسي لموسم 2025/2026 ، وتتمثل في مشروع إنجاز 3 أقسام توسعة بمدرسة صالح بنيدر بقرية المهدية بوادي تليلات لحساب مديرية التجهيزات العمومية.

فضلا عن مشروع إنجاز متوسطة بقرية المهدية ومطعم مدرسي لحساب ديوان الترقية والتسيير العقاري، ومشروع إنجاز 4 أقسام توسعة بمدرسة “مالك شليح” بوادي تليلات مركز ومشروع إنجاز 6 أقسام تعويض بمدرسة “بسجراي حنيفي” ببلدية بوفاطيس، وإنجاز 4 أقسام توسعة بمدرسة “بن وراد عبد القادر” بقرية القطني ببوفاطيس، مشروع إنجاز 3 أقسام توسعة بمدرسة “اسماعيل زوبير” ببلدية البرية، بالإضافة إلى مشروع إنجاز 4 أقسام توسعة بمدرسة “قادة عشورة” ببلدية البرية.

منصور. ج

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى