
(01)- تحسين الإنتاجية: يمكن للتقنيات الناشئة مثل الخدمات السحابية توفير الوقت وتحسين الكفاءة في جميع أنواع إجراءات الأعمال. على سبيل المثال، يؤدي استخدام تقنية رقمية مثل الذكاء الاصطناعي إلى توفير مساحة للموظفين للتركيز على المهام التي تتطلب الإبداع وحل المشكلات. وبالمثل، فإن إجراء تحليلات البيانات باستخدام تعلّم الآلة يمكن أن يمنحك رؤىً جديدة لتحقيق أهداف أعمالك بصورة أسرع.
(02)- تحسين تجربة العملاء: خلال فترة ما بعد الجائحة، يتوقع العملاء توافرًا مستمرًا للخدمة عبر قنوات متعددة. وهم يرغبون أيضًا في توفير مواقع ويب وأنظمة اتصال سهلة الاستخدام ومتوافقة مع الأجهزة المحمولة. وإليك بعض التحوّّلات الرقمية ذات التأثير المباشر على تجربة العملاء:
(03)- تطوير تطبيقات وتدفقات عمل للأجهزة المحمولة
(04)- اعتماد تقنية الاستشعار الذي لأجل تتبع الطلبات وتنفيذها بطريقة أسرع
(05)- اعتماد الذكاء الاصطناعي للتفاعل مع العملاء في الوقت الفعلي
(06)- تحسين الدعم والخدمة المقدمين إلى العملاء باستخدام الأتمتة
(07)- خفض التكاليف التشغيلية: يمكن أن يقلل الاستثمار في التكنولوجيا الرقمية كثيرًا من تكاليف التشغيل الجارية. ومن خلاله أيضًا يُمكن تحسين إجراءات العمل الحالية وخفض التكاليف كهذه:
(08)- صيانة المعدات
(09)- الخدمات اللوجستية والتسليم
(10)- نفقات الطاقة
(11)- نفقات الموارد البشرية
(12)- نفقات دعم العملاء
وعادةً يمكنك تحقيق وفورات في التكاليف لأن التحوّل الرقمي يساعدك في القيام بما يلي:
(01)- إلغاء بعض مهام سير العمل المحددة كثيفة الموارد أو استبدالها
(02)- خفض الإنفاق على البنية التحتية والمعدات باهظة الثمن من خلال الخدمات المُدارة والحوسبة السحابية
(03)- أتمتة المهام باستخدام مجموعة من المستشعرات الذكية، والأجهزة الذكية، وتعلّم الآلة.