تكنولوجيا

بعد 5 أشهر من إصدار النسخة التجريبية

شركة OpenAI تطلق نسخةً من تطبيق ChatGPT لنظام الويندوز

أطلقت شركة OpenAI نسخةً من تطبيق ChatGPT لنظام الويندوز، على أن تتيح التطبيق لعامة المستخدمين خلال الأشهر القليلة المقبلة.

وفي هذا الصدد، فإن التطبيق الجديد لا يتوفر لجميع مستخدمي الويندوز، وإنما للمستخدمين المشتركين في النسخة المدفوعة من روبوت الدردشات التوليدي فقط. حيث تشبه نسخة التطبيق على أنظمة ميكروسوفت نسختها على أجهزة Mac إلى حدٍ كبير، ومن الصعب تمييز كليهما عن نسخة الويب. وبخلاف النسخة المتاحة على الويب والهاتف، تم تصميم نسخة الحاسوب من ChatGPT لتندمج بسرعة وتعمل بسلاسة مع المهام اليومية على الحاسوب. على سبيل المثال، يُمكنك فتح نافذة الاستخدام مباشرةً عن طريق الضغط على مفتاحيّ (Alt + Space) من لوحة المفاتيح وبداية الاستخدام. ومع ذلك، هناك ميزة مهمة متوفرة في نسخة Mac ولم نجدها في ChatGPT على الويندوز حتى الآن، وهي القدرة على أخذ لقطة شاشة وإرسالها إلى النموذج مباشرةً حتى يُحللها. ولكن لا بأس، من المتوقع أيضًا أن نجد ميزة كهذه تُضاف للنموذج قريبًا.

كيف تحصل على تطبيق ChatGPT على الويندوز؟

كما أشرنا أعلاه، فإن الوصول إلى هذه النسخة يتطلب منك أن تكون مشتركًا في إحدى النسخ المدفوعة من ChatGPT. أي بصورة مُبسطة، تدفع 20 دولارًا شهريًا على الأقل. إذا كان هذا الشرط ينطبق عليك، فيمكنك أن تُحمّل نسخة التطبيق على الويندوز من صفحة OpenAI الرسمية، عدا ذلك فيمكنك الانتظار ونحن شبه متأكدون من توفر التطبيق لجميع مستخدمي الويندوز عاجلًا أم آجلا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى