الجهوي‎

بعد سنوات من الركود التجاري

إعادة فتح سوق الماشية ببلدية مرحوم بسيدي بلعباس

شهد سوق المواشي ببلدية مرحوم جنوب ولاية سيدي بلعباس، توافد العشرات من الموالين من مختلف مناطق الجهة الجنوبية، وذلك من أجل حضور عملية افتتاح هذا الفضاء وتسويق رؤوس ماشيتهم على مستواه، وهي العملية التي ستكون كل سبت وهو اليوم الذي خصص لنشاط هذا السوق الأسبوعي. 

هذا، وكانت المنطقة تضم سوقا كبيرا للماشية خلال الفترة الاستعمارية تواصل نشاطه إلى غاية الثمانينات قبل أن يتم توقيفه وتحويل الهيكل إلى مركب رياضي جواري، ولكن مع تفاقم معاناة الموالين وحرصا منها على تحريك النشاط التجاري بالمنطقة فكرت السلطات المحلية في إعادة تفعيل هذا السوق الذي من شأنه الدفع بالعملية الاقتصادية وإنعاش النشاط التجاري بالمنطقة، خاصة في مجال تربية المواشي. 

وعليه، فقد تم تخصيص أرضية تتسع لأكثر من 2000 رأس ماشية، وكانت الانطلاقة بداية هذا الأسبوع، حيث شهدت السوق حركية نشيطة في مجال التبادل التجاري، حيث تم تخصيص جزء من السوق لبيع الماشية والجزء الآخر لما يسمى “السويقة”، أين يتم عرض مختلف السلع من ألبسة وغيرها. هذا، واستحسن الموالون المبادرة التي ستساهم بشكل فعال في رفع الغبن عنهم، خاصة وأنهم كانوا يقطعون عدة كيلومترات من أجل عرض رؤوس ماشيتهم للبيع،.

سيسمح ذلك أيضا في النهوض بالحركة التجارية في المنطقة الجنوبية التي لطالما عرفت ركودا كبيرا في النشاط التجاري، وسيكون حتما لإعادة فتح السوق مع نفع عظيم على أهالي المنطقة خاصة فئة الموالين التي طالما عانت الويلات بسبب الجفاف وغلاء الأعلاف، مقابل بعد الأسواق عن أكبر منطقة تضم آلاف الرؤوس من الماشية ومن أجود الأنواع.

الصولي. ع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى