تكنولوجيا

بعدما أتاحت منصة (إكس X) للشركات تدريب الذكاء الاصطناعي على المنشورات والتفاعلات 

هذه الخطوات يمكن تعطيل استخدام المعطيات الشخصية

في خطوة غير مسبوقة، قامت منصة (إكس X) بإدخال خدمة جديدة دون الاهتمام بخصوصية مستخدميها، حيث أصبحت الشركات التكنولوجية قادرة على تدريب الذكاء الاصطناعي على منشورات وتفاعلات المستخدم دون إذن منه.  

غير أنها تركت المجال أمام المستخدم لوقف هذه الخطوة، إذا اكتشف أنه معني بها أو أراد استباق الشركات عن طريق تعطيله لهذه الخدمة على حسابه الشخصي. وتعد هذه الخطوة محاولة للحصول على مصدر دخل إضافي للشركة، كما فعلت شركات مثل ريددت وديسكورد وغيرها، خصوصًا مع تراجع دخل الإعلانات منذ استحواذ إيلون ماسك على (تويتر) في 2022. في وقت لا تنبه صفحة التحديث الجديدة كيفية منع مشاركة بيانات المستخدم مع الشركات الخارجية لتدريب نماذج الذكاء الاصطناعي بالتحديد، وكذلك قائمة الإعدادات في التطبيق لا تصرح بذلك، ويُتوقع إضافة جمل صريحة توضح كيف يشارك إكس بيانات المستخدمين مع الشركات الخارجية. وكان إيلون ماسك قد قام منذ فترة بجعل خيار مشاركة البيانات لتدريب نموذج (Grok) المطور من شركته (xAi) مفعلًا بشكل افتراضي، وعلى المستخدمين تعطيله بأنفسهم. 

 

هكذا تمنع (إكس X) من استخدام بياناتك لتدريب Grok

 ولمنع إكس من استخدام بياناتك لتدريب Grok وكذلك مع الشركات الخارجية، اذهب إلى الإعدادات: الخصوصية والأمان – اذهب لقسم “مشاركة البيانات والتخصيص” – اذهب لخيار مشاركة البيانات مع شركاء الأعمال” وقم بتعطيله.  – في نفس القسم اذهب لخيار “Grok” وعطله أيضًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى