
أنهت وزارة البريد والمواصلات مهام عدد من المدراء والمسؤولين عقب الخلل التقني الذي أصاب المنصة الرقمية الخاصة بامتحان التوظيف. وجاء في بيان للوزارة، أمس السبت، نشرته على صفحتها الرسمية أنه على إثر الخلل التقني الذي مسّ المنصة الرقمية لامتحان التوظيف على مستوى مؤسسة بريد الجزائر، تقرر إنهاء مهام كل من المدير العام لمجتمع المعلومات بالوزارة، مسؤول الأمن المعلوماتي (RSSI) بالوزارة ومدير نظم المعلومات بمؤسسة بريد الجزائر. كما قررت الوزارة تأجيل الامتحان إلى ما بعد شهادة البكالوريا؛ مع ضمان تسخير كل الامكانيات اللازمة.
وأكد البيان، أن الوزارة قامت بإرسال فوري للجنة تفتيش، حيث تم الشروع في فتح تحقيق دقيق للكشف عن أسباب هذا الخلل وتحديد المسؤوليات بكل شفافية، وأكدت الوزارة أن هذه الإجراءات تأتي في إطار الحرص على صون مبدأ المساواة بين كافة المترشحين، وضمان أقصى درجات الشفافية والمسؤولية في تسيير المنصات الرقمية العمومية.
وتأسفت الوزارة لما حدث، وطمأنت كافة المترشحين بأن المسابقة سيتم إعادتها في أقرب الآجال، في ظروف شفافة ومحكمة تضمن مبدأ تكافؤ الفرص للجميع، وتُكرّس التوجه نحو رقمنة الخدمات العمومية بكل مهنية وصرامة. كما أكدت وزارة البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية تمسكها بمسار التحديث والرقمنة، رغم كل محاولات التشويش، وستبقى وفية لالتزاماتها تجاه المواطن، قائمة على مبادئ الشفافية، والعدالة، والمساءلة
جمال غزالي