الحدث

بالتنسيق الميداني المشترك ما بين مصالح الأمن والجمارك في النعامة

حجز 163 قنطارا من الكيف المعالج قادمة من المغرب، وتوقيف بارون

نجحت مصالح أمن العين الصفراء بالتنسيق مع الجمارك الجزائرية في ولاية النعامة من إحباط كمية كبيرة من المخدرات، وهذا بعد ضبط أزيد من 01 قنطار ونصف من الكيف المعالج كانت قادمة من المغرب.

 تأتي هذه العملية النوعية، في إطار التنسيق الميداني المشترك ما بين مصالح الأمن الوطني والجمارك الجزائرية، الهادف إلى التصدي لبارونات الاتجار بالمخدرات، حيث تمكن عناصر فرقة الشرطة القضائية لأمن دائرة عين الصفراء بالنعامة بالتنسيق مع أعوان مفتشية أقسام الجمارك خلال الأسبوع المنصرم، من شل نشاط شبكة إجرامية دولية مختصة في تهريب المخدرات انطلاقا من المغرب، وتوقيف أحد عناصر هذه الشبكة الخطيرة.

العملية التي تمت تحت إشراف النيابة المختصة إقليميا، مكنت من ضبط 163 كلغ من الكيف المعالج، بالإضافة إلى مبلغ مالي يقدر بـ 850 مليون سنتيم من العائدات الإجرامية لنشاط الشبكة، وحجز مركبة وشاحنة جر المركبات، كانتا محل استعمال للتمويه في نقل المخدرات.

هذا، وتم تقديم المشتبه فيه، البالغ من العمر 53 سنة، أمام السيد وكيل الجمهورية لدى محكمة عين الصفراء، عن جناية الاستيراد، التخزين والنقل قصد الاتجار بالمخدرات عن طريق جماعة إجرامية منظمة عابرة للحدود.

ابراهيم سلامي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى