اقتصاد

انطلاق معرض الجزائر الدولي الـ55

بمشاركة نحو 700 عارضا

ينتظر أن يشارك نحو 700 عارضا وطنيا وأجنبيا يمثلون 20 بلدا في تظاهرة معرض الجزائر الدولي، في طبعته الـ55 بقصر المعارض (الصنوبر البحري) بالجزائر العاصمة، التي ستنطلق اليوم الاثنين وتتواصل على مدار 6 أيام، بمشاركة تركيا كضيف شرف.

حيث تشكل هذه التظاهرة منصة فعالة لربط علاقات أعمال مهنية على المدى الطويل، وفرصة لاستكشاف المميزات الثقافية والسياحية للجزائر ولدول أخرى، التي تؤكد سنويا مكانتها كأهم حدث اقتصادي وطني، تحت شعار “جسور التبادل وفرص الشراكة والاستثمار”. كما أنها تسمح بإبراز قدرات الإنتاج الوطني والمساهمة في ترقية الاستثمار والتبادل في كافة المجالات، وفق مجمع “صافكس”، الذي يؤكد أن معرض الجزائر الدولي مصنف من بين أهم المواعيد الدولية التي تعكس بشكل خاص التطور الاقتصادي الوطني بما يعزز التبادلات التجارية والمهنية من خلال تهيئة مناخ ملائم للشراكة والاستثمار الأجنبي المباشر. وخلال هذه التظاهرة، تم إعداد برنامج ثري على مدار التظاهرة (24- 29 جوان)، سيتمحور بالأساس حول إبراز الروابط التي تجمع الجزائر بتركيا وثقافة وتراث هذا البلد، من خلال ندوات وعروض فنية مختلفة. كما ستعرف هذه الطبعة من المعرض برنامجا ثريا يضم عددا من الندوات واللقاءات الاقتصادية على غرار منتديات الاعمال الثنائية بين الجزائر وكل من جمهورية التشيك و باكستان و تنزانيا, حسب الشركة الجزائرية للمعارض والتصدير (صافكس) منظمة التظاهرة من خلال فرعها “ألجيريا إكزيبيشن”. ومن ضمن القطاعات والشعب التي ستكون ممثلة في التظاهرة، التي ستغطي مساحة تناهز 50 ألف م2، قطاع الفلاحة والصناعة التحويلية والصناعات الغذائية، والبناء والأشغال العمومية والخدمات والصناعات البتروكيميائية.

يذكر أن هذا العام يعرف عودة كل من كندا وجمهورية التشيك، ما لا يقل عن 10 قطاعات نشاط اقتصادي ستكون حاضرة خلال هذه الطبعة التي من المنتظر أن تستقطب ما لا يقل عن 400 ألف زائر. مع العلم أن الطبعة السابقة لمعرض الجزائر الدولي ضمت نحو 640 عارضا منهم 473 شركة جزائرية و 164 أجنبية على مساحة قدرت ب 23.000 م2.

عبير. ص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى