الحدث

انطلاقا من نظام (ماو) وإنجاح هذا المشروع الهام

تدعيم نظام التزويد بالمياه الصالحة للشرب لبلدية تيغنيف 

ترأس والي الولاية السيد “محمدي فريد” اجتماعا حول تدعيم نظام التزويد بالمياه الصالحة للشرب لبلدية تيغنيف، انطلاقا من نظام ماو وعرض الدراسة المتعلقة بالفرضيات المقترحة لنجاح هذا المشروع الهام.

 وهنا تم عرض الدراسة المتعلقة بربط بلدية تيغنيف بنظام الماو انطلاقا من الخزان المائي اثنين X2000 لتر مكعب من معسكر على مسار 23 كلم، وقرر السيد الوالي بضرورة ربط بلدية ماوسة وأكبر عدد ممكن من التجمعات الثانوية المتواجدة على مسار القناة، بالإضافة إلى الربط مع قناة جر المياه انطلاقا من سد وادي تحت ليكون هناك استغلال أمثل للمياه الصالحة للشرب.

وأمر السيد الوالي على ضرورة عرض هذه الدراسة على مستوى الوزارة الوصية للمصادقة، قرر السيد الوالي عرض هذه الدراسة خلال الأسبوع المقبل على مستوى بلدية تيغنيف بحضور فعاليات المجتمع المدني والسلطات المحلية والولائية والصحافة لإعلام المواطنين بهذا المشروع الهام، والذي سيقضي على أزمة المياه ببلدية تيغنيف وما جاورها. 

أما ببلدية بوهني، تنقل السيد والي الولاية إلى دوار شارب الريح، وهنا عاين السيد الوالي أشغال، إنجاز ازدواجية قناة جر المياه الصالحة للشرب الممونة لبلدية المحمدية على مسافة 10 كلم ضمن البرنامج الاستعجالي لسنة 2024، أين أكد السيد الوالي مع ممثل شركة كوسيدار على ضرورة الانتهاء من وضع هذه القنوات فورا حسب التعهدات المقدمة وكأقصى أجل 03 سبتمبر المقبل توضع حيز الخدمة.

 كما أمر السيد الوالي رئيس الدائرة ومدير مؤسسة الجزائرية المياه بمواصلة تزويد المواطنين عبر الصهاريج إلى غاية وضع حيز الخدمة لهذا المشروع، كما دعا السيد الوالي المواطنين إلى تفهم الوضعية الحالية والتحلي بالصبر والأشغال بشكل متواصل، ليلا نهارا لتزويد الساكنة بالمياه الصالحة للشرب.

سلطاني مختار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى