رياضة

اليوم بداية من الساعة 17 بملعب “كيغي”

الخضر يواجهون الطوغو لحسم تأشيرة "كان 2025"

سيواجه الخضر منتخب الطوغو اليوم الاثنين 14 أكتوبر 2024 في إطار الجولة الرابعة من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025، وأجرت تشكيلة المنتخب الوطني آخر حصة تدريبية مساء الأحد على الساعة 16:00 بالتوقيت المحلي على الأرضية الرئيسية لملعب كيغي.

وتوعد “نغيز”، مساعد الناخب الوطني فلاديمير “بيتكوفيتش” مضيفهم التوغولي بالهزيمة للمرة الثانية تواليا، في اللقاء المقرر اليوم ، على أرضية ميدان ملعب “كيغي” في توغو، وقال نبيل نغيز: “بالنسبة لنا، لن نتراخى، ونعِي المسؤولية الملقاة على عاتقنا، علينا تحقيق نتيجة إيجابية من أجل التأهل 100 بالمائة إلى كأس أمم إفريقيا”. وتابع مساعد مدرب المنتخب الوطني الجزائري في السياق قائلاً: “في حال تحقيق الفوز وضمان التأهل، ستكون لنا خلال شهر نوفمبر راحة أكثر وتحضير في أفضل الظروف”.

وأشار التقني الجزائري إلى صعوبة المباراة لكتيبة “محاربي الصحراء”، بما أن منتخب توغو سيكون له رد فعل قوي، واستند نبيل نغيز في قوله إلى الهزيمة القاسية التي مُني بها أشبال المدرب داري نيبومبي في ملعب عنابة، ولذلك سيقاتلون من أجل رد الاعتبار بتحقيق الفوز على رفاق محرز، ورد مساعد مدرب كتيبة “الخضر” على الانتقادات التي تطالهم في كل مرة من الأنصار أو من المحللين وحتى الصحفيين.

وقال في السياق: “بالنسبة للانتقادات، وما دمنا نحن المسؤولون، فإننا نتقبلها بصدر رحب، ولكن نعمل دائماً وننظر إلى الأمام الانتقادات لن تؤثر علينا، لأن عملاً جباراً ينتظرنا”، وأكد نغيز أن المنتخب الجزائري يطمح لتحقيق هدفين رئيسيين، وهما بلوغ كأس أمم إفريقيا المقبلة، واقتطاع تأشيرة التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2026، وختم نبيل نغيز بالتأكيد على أنه من المهم للطاقم الفني ولاعبي كتيبة “الخضر” بلوغ الأهداف السالف ذكرها.

ومن جانب آخر، سيغيب مدافع المنتخب الوطني الجزائري محمد فارسي عن المباراة أمام نظيره الطوغولي المقررة اليوم الاثنين بالعاصمة لومي، عقب تعرضه لإصابة خلال الحصص التدريبية يوم الجمعة، وأوضحت الاتحادية الجزائرية يوم السبت في موقعها الرسمي أن اللاعب الذي سيجري فحوصات طبية معمقة ولن يتنقل إلى لومي، وكان مدافع المنتخب الوطني جوان حجام قد أعلن الجمعة غيابه هو الآخر عن مباراة الطوغو بسبب عدم تعافيه من الإصابة.

وقرر مدرب المنتخب الوطني فلادمير بيتكوفيتش الجمعة تسريح اللاعب للالتحاق بناديه ابتداء من السبت، يضيف بيان الفاف، ويتوقع أن يشهد تشكيل المنتخب تغييرات ملحوظة مقارنة بالمباراة الأخيرة أمام ليبيريا، وذلك بفضل عودة بعض اللاعبين الذين كانوا غائبين بسبب الإصابات، مثل رياض محرز، حسام عوار، محمد الأمين عمورة، وريان آيت نوري.
من جانب آخر، سيفتقد المنتخب خدمات الحارس الأساسي، أنتوني ماندريا، والظهير الأيمن، يوسف عطال، مما يستدعي المدرب فلاديمير بيتكوفيتش، لإجراء تعديلات فنية وتكتيكية.

التشكيل المتوقع ضد الطوغو:
حراسة المرمى: أليكسيس قندوز

خط الدفاع: توغاي، عيسى ماندي، رامي بن سبعيني، ريان آيت نوري
خط الوسط: رامز زروقي، هشام بوداوي وحسام عوار.

خط الهجوم: رياض محرز، محمد الأمين عمورة وسعيد بن رحمة.

ومن جانب آخر، سيفتقد المنتخب الطوغولي خدمات قائده جيني داكونام أمام المنتخب الجزائري، في لقاء الجولة الرابعة من التصفيات ذاتها، وسيغب المدافع داكونام أمام كتيبة “الخضر”، بسبب العقوبة بعد جمعه إنذارين، ما يغيبُه عن المباراة المقررة على أرضية ميدان ملعب “كيغي” في العاصمة التوغولية “لومي”.

وكان القائد جيني داكونام قد تلقى الإنذار الـ02 له في التصفيات، عندما واجه ورفاقه منتخب الجزائر، الخميس، بملعب 19 ماي 1956 بعنابة، ضمن مجريات الجولة الثالثة من تصفيات “الكان”، ويتصدر “محاربو الصحراء” الترتيب العام للمجموعة الـ05 برصيد 9 نقاط من 03 انتصارات، متقدمين على منتخب غينيا الاستوائية (4 نقاط) والطوغو في المركز الـ03 بنقطتين، متبوعة بليبيريا في المركز الأخير برصيد نقطة واحدة. ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني عن كل مجموعة إلى نهائيات كأس إفريقيا المقررة في الفترة الممتدة من 21 ديسمبر 2025 إلى 18 جانفي 2026، فيما يتأهل منتخب واحد من المجموعة التي تضم منتخب الدولة المضيفة للبطولة.

شريف. م

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى