رياضة

الناخب الوطني يستدعي حارس “السياسي” لمواجهتي الطوغو

الحارس "بوحلفاية" ضمن القائمة الموسعة للمنتخب الوطني

استدعى الناخب الوطني “فلاديمير بيتكوفيتش” حارس شباب قسنطينة “بوحلفاية زكرياء” ضمن القائمة الموسعة للمنتخب الوطني الأول المقبلة على التربص القادم. ويجرى الخضر مقابلتان رسميتان في الـ 10 والـ 15 من أكتوبر المقبل، لحساب الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025.

وأعلنت الصفحة الرسمية لنادي شباب قسنطينة، يوم الأحد، عن استدعاء زكرياء بوحلفاية لمباراتي الطوغو ضمن تصفيات كأس إفريقيا 2025، وقاد الحارس بوحلفاية فريقه للتأهل إلى دور مجموعات كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، عقب الفوز على ممثل الكرة الغانية نسواتريمان الغاني ذهاب (2-0) وإيابا (1-0).

وحافظ حامي عرين شباب قسنطينة على نظافة شباكه خلال المواجهتين، حيث لم يتلقّ أي هدف. وفي هذا المنصب، استدعى الناخب الوطني 03 حراس مرمى يلعبون لنوادي خارج الجزائر وهم على التوالي: أنطوني ماندريا وألكسندر أوكيجة، وألكسيسقندوز.

وبخصوص الوافد الجديد على قائمة محاربي الصحراء، تمكن  الحارس بوحلفاية (27 سنة) من تدوين انتصارات في سجّله الدولي، بأربع مقابلات دولية مع الشباب، وذلك برسم منافسة كأس الكونفدرالية الأفريقية (الكاف)، كما شارك بقوة في الفريق وأسهم في تأهيله لدور المجموعات.

وفي 4 مباريات من هذه المنافسة القارية، سجل النادي 4 انتصارات وسجل 7 أهداف كما خرج بشباك نظيفة في ثلاث مباريات، وقبل التحاقه بنادي شباب قسنطينة منذ عام 2023 وتوقيعه لعقد يمتدّ إلى غاية 2025، سبق لبوحلفاية أن لعب لأربع نوادي جزائرية وهي وفاق سطيف ونجم مقرة وأهلي البرج ونصر حسين داي. ويعكف الناخب الوطني فلاديمير بيتكوفيتش، لتعزيز منصب حراسة المرمى وبعث المنافسة مجدّدا بين حراس المنتخب الجزائري.

وشهدت المباريات القليلة الماضية، تراجعا ملحوظا في أداء الحارس ماندريا وهو الأمر الذي جعل التقني البوسني يستنجد بالحارس ألكسندر أوكيدجة الذي آثر العودة إلى صفوف المنتخب الجزائري والتراجع عن قرار الاعتزال. ويسعى الناخب الوطني بيتكوفيتش لتجديد كتيبة الحراس، التي تقدم أغلبهم في السن، ما سيسمح لحارس السياسي بالتألق و كسب مكانة أساسية في حالة اقتناص فرصته في قادم المواعيد.

شريف. م

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى