الحدث

المنظمة الجزائرية لحماية المستهلك ومحيطه..

إطلاق منصتين رقميتين للتبليغ وتقييم السلع والخدمات

أكد رئيس الجزائرية لحماية المستهلك ومحيطه، السيد “مصطفى زبدي”، خلال “إشرافه على إطلاق منصتين رقميتين،  أمس، واللتين أطلق عليهما تسمية (اشكي) و(تقييمي)، أنهما ستسمحان بتقديم الشكاوي وتقييم السلع والخدمات، بهدف دعم التواصل بين المستهلكين والمتعاملين الاقتصاديين، كما تأتيان في إطار دعم التوجه الوطني نحو الرقمنة وتوظيفه في رفع صوت المستهلك وتعزيزه. مضيفا في ذات الصدد، ستكونان أداة لتعزيز التفاعل مع المتعاملين الاقتصاديين والهيئات الرقابية, وترسيخ الشفافية في هذه العلاقة، بما يمكن من إيصال انشغالات وآراء المستهلكين بفعالية.

 

وفيما يتعلق بالنسبة للمنصة الأولى، (اشكي)، فإنها ستسمح للمستهلك بتقديم شكواه مع إمكانية الرد عليه من طرف المتعامل الاقتصادي المعني، حيث أنه تم إدراج 70 فئة للشكاوي في هذه المنصة، ويمكنها “المساهمة في معالجة الكثير من الاختلالات، الحد من البيروقراطية في العلاقة بين المستهلك والمتعاملين الاقتصاديين والجهات الرقابية، من خلال التخلي عن الطريقة التقليدية المتمثلة في دفتر الشكاوي”.

أما بخصوص المنصة الثانية (تقييمي)، فهي تسمح للمستهلك بتقييم السلع  خدمات من خلال وضع نقاط تقييمية حسب الجودة، مما يسمح للمؤسسة المعنية بمعرفة انطباعات زبائنها وبالتالي تحسين خدماتها ومنتجاتها.

وأفاد السيد “مصطفى زبدي”، أنّمجمعي (اتصالات الجزائر) و(بريد الجزائر) قاما بالانضمام إلى هذه المنصة كمؤسستين نموذجيتين، معربا عن أمله في انخراط المزيد من المؤسسات الاقتصادية في هذا المسعى.

نسرين .ع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى