رياضة

المنتخب الجزائري يكسب حارسا جديدا

"البطل المغوار"...  قندوز يخطف الأضواء

نال حارس مرمى المنتخب الوطني “الكسيس قندوز” أعلى تنقيط خلال المواجهة أمام الطوغو، وفقا لتقييمات الموقع العالمي المختص “سوفا سكور”، وتحصل خريج مدرسة شبان نادي سانت إيتيان على تنقيط بلغ 9.3 من 10 وأسهم بشكل كبير في فوز الخضر بهدف دون رد أمام الطوغو، وقام أليكسيس قندوز بـ10 تصديات كاملة وهو ما يفسر اختياره أفضل لاعب في المباراة من قبل موقع “سوفا سكور”.

وكان الجزائريون ينتظرون أن يكون محمد الأمين عمور وحسام عوار وبقية اللاعبين الذين شاركوا في المباراة نجوم منتخب الجزائر ضد توغو فوق أرضية ملعب، ولكن الحارس قندوز خطف الأضواء من جميع زملائه. وكان قندوز حارس مرمى نادي برسبوليس الإيراني سدًا منيعًا أمام جميع الهجمات الطوغولية، ونال أفضل تقييم في موقعة ملعب “كيغي” من موقع “سوفا سكور” المتخصص في الأرقام والإحصائيات بـ 9.3 من 10.

وسجل قندوز وجوده وحضوره بشكل دائم في اللحظات الصعبة التي مر بها المنتخب الجزائري، وصد العديد من الفرص والكرات الخطيرة للمنافس، وعموما استطاع أن يصد 10 كرات، منها 7 سددها لاعبو الطوغو داخل منطقة الجزاء. ونجح قندوز الحارس السابق لنادي شباب بلوزداد في كسب العديد من النقاط خلال المواجهة ضد الطوغو، ويمكن وصفه بـ “البطل المغوار”، وصاحب الفضل الكبير في تحقيق منتخب “محاربي الصحراء” للفوز والنقاط الثلاثة.

وبهذا الظهور القوي، ينتظر أن يدخل قندوز في منافسة حقيقية وشرسة مع زميله أنتوني ماندريا حارس نادي كان الفرنسي الذي غاب عن معسكر منتخب الجزائر في فترة التوقف الدولي الحالية لأسباب عالية، وذلك من أجل حجز مكانة أساسية في مركز حارس المرمى.

ولم يكن فوز المنتخب الجزائري سهلا بتلك الطريقة التي يعتقدها البعض، بل كان صعبا أمام منافس صنع له العديد من المشاكل، ودافع عن حظوظه إلى غاية الصافرة النهائية للحكم من أجل تحقيق نتيجة إيجابية.

وحافظ المنتخب الجزائري على هدوئه طيلة ردهات اللقاء، وقدم حارسه أليكسيس قندوز مباراة كبيرة، ليحصد بذلك منتخب “محاربي الصحراء” انتصاره الرابع تواليًا في تصفيات “الكان”، ويتأهل رسميًا إلى البطولة بعد تعزيزه لصدارة مجموعته الخامسة برصيد 12 نقاط، متبوعًا بمنتخب غينيا الاستوائية في المركز الثاني بـ 7 نقاط، وتوغو الثالث بنقطتين فقط، فيما يقبع منتخب ليبيريا في المرتبة الرابعة والأخيرة بنقطة واحدة فقط.

جدير بالذكر، أن المنتخب الجزائري وبفوزه الإثنين في الطوغو، يكون قد حافظ على سجله خاليًا من الهزائم للمباراة 18 تواليا في تصفيات كأس أمم إفريقيا (14 فوزًا و4 تعادلات)، ونجح في الوصول للمرة الـ07 على التوالي إلى بطولة “الكان” التي سيحتضنها المغرب عام 2025.

م/شريف

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى