الجهوي‎

المكتبة الرئيسية للمطالعة العمومية بعين تموشنت

2600 سكن عمومي إيجاري و3500 إعانة ريفية

أحيت نهار أمس ولاية عين تموشنت يوم الإسكان العربي الذي جاء هذه السنة تحت شعار “تعزيز مبدأ التشاركية والشفافية في عملية التخطيط الحضري، وهذا بالمكتبة الرئيسية للمطالعة العمومية “مالك بن نبي”، بمشاركة جميع الفاعلين في قطاع السكن والعمران. 

وفي هذا السياق، كشف السيد قدور نجيب الله مدير السكن للولاية أن ولاية عين تموشنت استفادت خلال السنة الجارية من حصة 2600 سكن عمومي إيجاري و3500 إعانة للبناء الريفي. اليوم هذا كان مناسبة لإبراز قطاع السكن على المستوى المحلي وأهم انجازاته وكذا آفاقه المستقبلية، حيث غصت أروقة بهو مكتبة “مالك بن نبي” أهم المخططات والمجسمات سواء للمتعاملين العموميين من طرف مديرية التعمير الهندسة المعمارية والبناء في الشق المتعلق بتوفير الأوعية العقارية وتهيئتها، إلى جانب المرقين العقارين العموميين على غرار ديوان (أوبيجيي) المكلف بإنجاز برنامج السكنات العمومية الإيجارية والاجتماعية التساهمية الترقوية المدعمة كمرقي عقاري عمومي. 

أما بخصوص البرنامج الجديد الممنوح لفائدة ولاية عين تموشنت، يضيف مدير السكن أن سنة 2024 تحصلت الولاية على برنامج سكني جد معتبر قدر بنحو 2600 سكن عمومي إيجاري. كما سلف الذكر و3500 إعانة ريفية يضاف إلى ذلك السكن الترقوي المدعم الخاص ببرنامج رئيس الجمهورية القاضي بإنجاز مليونين سكن، وهو ما يرتقب استلام برامج سكنية جديدة لفائدة الولاية لا سيما في الشق المتعلق بالبيع بالإيجار “عدل”. من جهته، أشار السيد “الحبيب الحاج قدور” المدير العام لديوان الترقية والتسيير العقاري أن الحصص السكنية الممنوحة للولاية برسم سنة 2024 سيشرع في إنجازها قريبا، فيما يتم حاليا في إنجاز أكثر من 2690 وحدة سكنية، مؤكدا أنه سيتم تثبيت المقاولات في حصة ألفين سكن قبل نهاية السداسي الأول من سنة المقبلة.

يـس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى