محطات

المجموعة الإقليمية للدرك الوطني ببومرداس

حجز أزيد من 14 قنطارا من اللحم المجمد الفاسد

تمكنت المجموعة الإقليمية للدرك الوطني ببومرداس من حجز كمية معتبرة من المواد غير صالحة للاستهلاك البشري.

تعود الأطوار حسب بيان صادر عن ذات الهيئة الأمنية، إلى معلومات وردت إلى فرقة الأبحاث للدرك الوطني بخميس الخشنة، مفادها وجود أشخاص مشبوهين على متن شاحنة، تم مباشرة مداهمة المكان ومعاينة وجود شاحنتين ومركبة.

تم اقتياد الموقوفين والشاحنات المحجوزة نحو الفرقة لمواصلة التحقيق، وبعد الاستعانة بالطبيب البيطري للإدارة الإقليمية لبلدية خميس الخشنة قصد المعاينة، أكد أن المنتوج يشكل خطرا على صحة المستهلك ويتطلب الإتلاف. أفضت العملية إلى حجز 14.5 قنطار من اللحم المجمد ومبلغ مالي قدره 740 مليون سنتيم، كما تم توقيف أربعة أشخاص وحجز شاحنتين ومركبة.

 

… والإطاحة بـ 03 سواق قاموا بمناورات خطيرة بالعاصمة

في إطار الجهود المتواصلة لمكافحة الجرائم المتعلقة بالأمن المروري، وحفاظا على السكينة والأمن العموميين، وعلى إثر ترصد بواسطة كاميرات المراقبة لمركز الإعلام المروري لقيادة الدرك الوطني لثلاث (03) سيارات يقومون بمناورات خطيرة على مستوى أحد الطرقات ببلدية الشراقة، معرضين بتهورهم مستعملي الطريق والمارة للخطر مع عرقلة سير حركة المرور.

استغلالا لهذه الفيديوهات المسجلة والمستخرجة من كاميرات المراقبة الإلكترونية المثبتة بالطريق، تم القيام بالتحريات اللازمة من طرف مصلحة البحث والتحري بالشراقة لتعريف أرقام اللوحات الخاصة بالسيارات الثلاث، أين تم التوصل في ظرف وجيز إلى سواق المركبات وتوقيفهم مع فتح تحقيق في القضية من طرف ذات المصلحة.

بعد استيفاء الإجراءات القانونية اللازمة، سيتم تقديم المعنيين أمام الجهات القضائية المختصة إقليميا وهذا بجنحة تعريض حياة الغير أو سلامتهم للخطر مع رفع مخالفة المناورات الخطيرة.

ودعت مصالح الدرك الوطني جميع السواق لتفادي مثل هذه التصرفات غير اللائقة والتي من الممكن أن تعرض حياتهم وحياة الغير للخطر، مع التبليغ عن مثل هذه السلوكيات عبر الرقم الأخضر 1055 أو موقع الشكوى المسبقة عن بعد.

دلال. ب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى