محطات

المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بالوادي البليدة

ضبط 96150 قرصا مهلوسا

تمكن أفراد المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بالوادي بالتنسيق مع مصالح الجمارك بسطيل من توقيف شخصين، وحجز 96150 قرصا مهلوسا نوع بريغابالين 300 ملغ، بالإضافة إلى مبلغ مالي يقدر بـ 203 مليون سنتيم.

تعود أطوار القضية حسب بيان صادر عن ذات الهيئة الأمنية، إلى قيام أفراد الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بالحمراية، بتنفيذ خدمة سد على مستوى الطريق الوطني رقم 48 في شطره الرابط بين ولايتي الوادي والمغير، أين تم توقيف مركبة قادمة من ولاية الوادي باتجاه ولاية المغير إلا أن سائقها رفض الامتثال لأمر التوقف، ولاذ بالفرار باتجاه بلدية سطيل (المغير)، ليتم التنسيق مع الفرقة المتعددة المهام للجمارك بسطيل، حيث تم وضع سد مشترك عند الحدود الإقليمية لبلدية الحمراية، بعد محاولة توقيفه رفض الامتثال للمرة الثانية ليتم وضع المسلفة، مما أدى إلى انفجار 03 مجلات، كما واصل سيره إلى غاية توقيفه، بعد تفتيش المركبة تم حجز 96150 كبسولة نوع بريغابالين 300 ملغ، على إثر ذلك تم توقيف المعني واقتياده رفقة المركبة والمحجوزات إلى مقر الفرقة للتحقيق.

مواصلة للتحقيق، تم تشكيل دورية والتنقل إلى منزل مشتبه فيه ثاني، أين تم تفتيش المنزل تفتيشا أمنيا دقيقا، ليتم حجز مبلغ مالي قدره 203 مليون سنتيم، منظار میدان داخل غمده، ليتم إيقاف المشتبه فيه واقتياده إلى مقر الفرقة. وتم إنجاز ملف قضائي وتقديم المشتبه فيهما أمام الجهات القضائية المختصة إقليمها مع تسليم المحجوزات لمصالح الجمارك.

 

… وحجز 7155 قرصا مهلوسا بقصر الشلالة

تمكن أفراد فرقة الأمن والتحري للدرك الوطني بقصر الشلالة من الإطاحة بشبكة إجرامية، مختصة في المتاجرة بالأقراص المهلوسة لغرض ترويجها وسط بلدية قصر الشلالة والبلديات المجاورة لها.

العملية مكنت حسب المصالح ذاتها من إحباط صفقة بيع وشراء الأقراص المهلوسة على مستوى بلدية قصر الشلالة، حيث تم توقيف سيارة سياحية محل المعلومة، بعد تفتيشها تم العثور على كمية معتبرة من الأقراص المهلوسة مخبأة بإحكام بالمقعد الأمامي لمرافق السائق، بالإضافة إلى المبلغ المالي المتفق عليه من طرف المشتبه فيهم، حيث تم توقيف 03 أشخاص مسبوقين قضائيا وحجز كمية تقدر بـ 7155 قرصا مهلوسا من نوع بريغابالين 300 ملغ، ومبلغ مالي يقدر بـ 325 مليون سنتيم كعائدات إجرامية، إضافة إلى حجز وسيلة نقل تستعمل في النشاط الإجرامي. سيتم تقديم الأشخاص الموقوفين أمام الجهات القضائية المختصة فور الانتهاء من التحقيق.

دلال. ب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى