رياضة

الفيفا يسمح للاعب “فيردر بريمن” بتمثيل المنتخب الجزائري

رسميا... "فايزر" في صفوف "محاربي الصحراء" 

أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أن “ميتشل فايزر”، مدافع فيردر بريمن الألماني، مؤهل للعب مع منتخب الجزائر اعتبارا من الآن. وأبلغ فيفا وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، بأن تغيير أهلية اللاعب الدولي السابق لمنتخب ألمانيا للشباب (تحت 21 عاما) قد اكتمل.


ويحمل أحد أجداد “فايزر” الجنسية الجزائرية، علما بأن اللاعب لم يشارك مع منتخب ألمانيا الأول مطلقا. وبذلك، أصبح من حق الكرواتي – البوسني “فلاديمير بيتكوفيتش”، المدير الفني لمنتخب الجزائر، الاستعانة بخدمات “فايزر” في صفوف “محاربو الصحراء” من الآن فصاعدا. ولعب “فايزر” (30 عاما) 12 مباراة مع منتخب ألمانيا (تحت 21 عاما)، وسجل هدف الفوز في نهائي بطولة أوروبا 2017 ضد إسبانيا، وقال فايزر، في وقت سابق: “كان لدي دائما الخيار في ذهني، حيث أتمتع برفاهية اللعب نظريا لمنتخبين”، وتابع: “كان اللعب في بطولة كبرى دائما هدفا كبيرا بالنسبة لي، وأعتقد أن لدي فرصة أفضل مع الجزائر.. أريد الاستفادة قدر الإمكان من مسيرتي”.

الوافد الجديد على المنتخب الجزائري خاض 6 مباريات فقط مع فريقه الحالي فيردر بريمن في مركز الظهير الأيمن، سجل خلالها هدفين، وانضم الأخير لعملاق كرة القدم الألمانية في عام 2021 قادما من باير ليفركوزن في صفقة انتقال حر. وبلغ معدل إسهاماته التهديفية في هذا المركز 0.33 هدف في المباراة الواحدة، وهو ما يؤكد مؤهلاته الهجومية الجيدة.

اللاعب الاسبق لبايرن ميونيخ خاض 82 مباراة في هذا المركز، وبرز بقدرته الفائقة على القيام بواجباته الدفاعية والهجومية على كامل الجبهة اليمن،. ونجح خلالها في تسجيل 6 أهداف وإهداء 22 تمريرة حاسمة لزملائه، ليبلغ معدل إسهاماته التهديفية 0.34 هدف في المباراة الواحدة.

ويعتبر هذا المعدل مقبولا، خاصة أن الأمر يتعلق بلاعب أمضى جل مسيرته الكروية في مركز الظهير الأيمن، لعب ميتشل فايزر خلال الموسم الحالي في مركز جديد مع فريقه فيردر بريمن، وهو صانع الألعاب أو المهاجم الثاني. واكتفى بصناعة هدف، تحديدا خلال المواجهة التي فاز بها فريقه أمام هوفنهايم بنتيجة 4-3، ضمن الجولة الخامسة من الدوري الألماني. وبلغ معدل إسهامات التهديفية في هذا المركز الجديد، 0.5 هدف في المباراة الواحدة.

شريف. م

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى