
شهدت مديرية التوزيع المنيعة التابعة للشركة الجزائرية للكهرباء والغاز “سونلغاز”، انطلاقة مزدوجة لجهودها، تركزت على تحسين جودة الخدمات عبر الرقمنة من جهة، وتعزيز السلامة العامة والوقاية من حوادث الغاز من جهة أخرى، بالتزامن مع اقتراب فصل الشتاء.
وفي إطار سعيها لتبسيط الإجراءات وتشجيع الدفع عن بعد، أعلنت مديرية التوزيع المنيعة عن تسجيل 800 فاتورة،تم تسديدها بنجاح عبر تطبيق “بريدي-موب” منذ انطلاق العملية، بقيمة إجمالية تجاوزت 4.7 مليون دج.
ويأتي هذا الرقم، ليؤكد التوجه نحو التحول الرقمي الذي تتبناه الشركة، ونجاح جهودها في توفير وسائل دفع إلكترونية تتسم بالسرعة والأمان وتوفر الوقت على الزبائن. ودعت المديرية جميع زبائنها إلى مواصلة استخدام هذه الخدمات، مؤكدة التزامها بتوفير كافة التسهيلات اللازمة، لضمان الاستعمال الأمثل لهذه التقنية.
برنامج تحسيسي شامل لمواجهة أخطار الغاز
في سياق متصل، أعلنت المديرية عن إطلاق برنامج واسع النطاق للحملات التحسيسية حول الاستعمال الآمن للغاز الطبيعي والوقاية من مخاطر أول أكسيد الكربون، وذلك ابتداءً من شهر أكتوبر 2025 وحتى أفريل 2026، ويهدف هذا البرنامج إلى توعية المواطنين بضرورة احترام قواعد السلامة داخل المنازل والأماكن المغلقة، حفاظا على الأرواح والممتلكات.
وسيتضمن البرنامج باقة متنوعة من الأنشطة التوعوية، التي تستهدف مختلف شرائح المجتمع، أبرزهاحصص توعوية موجهة للتلاميذ والطلبة في المدارس ومراكز التكوين المهني،ندوات ودروس تحسيسية داخل المساجد، بتنسيق مباشر مع الأئمة،تنظيم أبواب مفتوحة على مستوى الوكالة التجارية، لتعريف المواطنين بالتجهيزات المستعملة وتقديم نصائح وتوجيهات للاستخدام السليم للغاز وتدخلات إذاعية مباشرة عبر أثير إذاعة المنيعة، تتضمن نصائح تقنية ومداخلات لممثلي المديرية.
وفي ختام البيانين، دعت مديرية التوزيع المنيعة جميع زبائنها إلى التجاوب الإيجابي مع هذه المبادرات والانخراط الفعال في جهود التوعوية، مؤكدة أن الهدف الأسمى هو ضمان “شتاء دافئ وآمن وخال من الحوادث”، ولأي استفسار أو معلومات إضافية، دعت المديرية الزبائن للتقرب من الوكالة التجارية.
الهوصاوي لحسن