رياضة

الرابطة المحترفة الأولى:

"الكناري" يحلق عاليا وسقوط مفاجئ لـ "الحواتة "

انتهت قمة الجولة الـ03 من الرابطة المحترفة الأولى، مساء يوم الأحد، بين مولودية الجزائر ومضيفه شباب قسنطينة على وقع التعادل الإيجابي بهدف في كل شبكة. وسجل للضيوف “زكرياء نعيجي” في الدقيقة 72، وبعدها بدقائق نجح البديل “عبد النور بلحوسيني” في تعديل الكفة للشباب في الدقيقة 83 .

بهذا التعادل رفعت مولودية الجزائر رصيدها إلى 5 نقاط في المركز الـ04 في سلم الترتيب، كما رفع “السياسي” رصيده إلى 3 نقاط في المركز الـ11، وفي مباراة أخرى عاد فريق شبيبة القبائل بفوز ثمين أمام المستضيف نادي بارادو في اللقاء الذي جرى بملعب 20 أوت بالعناصر، وسجل الثلاثية كل من “بوعاليا وكوناتي” والمتألق شكال.

كما حقق نادي اتحاد العاصمة لكرة القدم قفزة عملاقة، يوم الأحد، بعد فوزه على مولودية البيض بهدف دون رد، بالتزامن، اكتفى شباب بلوزداد بتعادل من تنقله إلى بسكرة. وذلك ضمن لقاءات الجولة الثالثة لبطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم. وعلى ميدان “نلسون مانديلا” ببراقي، حققت سوسطارة الأهم عبر جناحها الطائر “حسام غشة” (31)، علما أن “علي موسى” أضاع ضربة جزاء أمام براعة المخضرم صالحي. وبهذا الفوز، ارتقى اتحاد العاصمة إلى الصدارة (7 نقاط)، بينما عقدت مولودية البيض وضعها في ذيل الترتيب من دون نقاط.

وفي بسكرة، واصل شباب بلوزداد مسلسل تعادلاته هذا الموسم، وأتيحت فرصة من ذهب للشباب كي يعود بفوز، لكن العائد إسلام سليماني أهدر ضربة جزاء أمام المتألق ملالة 90 + 3، وأضاف وصيف بطل 2024، تعادلا ثالثا تواليا إلى رصيده، ليتموقع في الصف الـ12.

من جهته، رفع اتحاد بسكرة رصيده إلى 04 نقاط في الصف الثامن، في حين قاد المتألق بكير صاحب الثنائية فريقه اتحاد خنشلة للفوز بثنائية نظيفة أمام ترجي مستغانم، وهو سقوط مفاجئ لـ “الحواتة” بعد بداية موسم موفقة.

للإشارة، فإن فريق ترجي مستغانم سينتقل للشرق الجزائري للمرة الثالثة على التوالي، وهذا بسبب تأجيل مباراة الجولة الثالثة بين الترجي واتحاد العاصمة، وعليه الفريق المستغانمي سيكون خارج البطولة لمدة أسبوعين، وهذا سيكون في صالح الطاقم الفني للفريق بقيادة شريف حجار  من أجل استرجاع بعض العناصر المصابة مثل “غانم وبوڤطاية” والحارس “هنان” و”حيثالة” والمدافع “بن علي” و”دحماني” الذين أصيبا في مباراة خنشلة.

النتائج الكاملة والترتيب:

الأحد 6 اكتوبر 2024:

نادي بارادو – شبيبة القبائل  0 – 3

شباب قسنطينة – مولودية الجزائر  1 – 1

اتحاد خنشلة- ترجي مستغانم  2 – 0

اتحاد بسكرة – شباب بلوزداد  0 – 0

اتحاد العاصمة – مولودية البيض  1 – 0

 

الجمعة 4 أكتوبر 2024:

أولمبي آقبو – شبيبة الساورة  2-1

وفاق سطيف ـنجم مقرة   0-0

مولودية وهران – جمعية أولمبي الشلف 0-0

الترتيب:

الفرق                  نقاط   لعب

1- اتحاد العاصمة     7      3

2- شبيبة القبائل        6      3

3-   اولمبيك اقبو        6      3

4- اتحاد خنشلة        5      3

5-  مولودية الجزائر    5      3

6-  وفاق سطيف       5       3

7-ترجي مستغانم     4      3

8-  مولودية وهران    4     3

9-  نادي بارادو       4     3

10-  اتحاد بسكرة      4      3

11- شباب قسنطينة  3     3

12-  شباب بلوزداد    3      3

13- نجم مقرة      2    3

14-  جمعية الشلف     2   3

15- شبيبة الساورة    1   3

16- مولودية البيض   0   3

شريف. م

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى