رياضة

الخضر في مواجهة الطوغو مساء اليوم بعنابة

رفقاء "بن سبعيني" يراهنون على حسم تؤهلهم إلى "الكان"

يسعى المنتخب الجزائري لحسم بطاقة التأهل لنهائيات كأس أمم إفريقيا 2025، حين يخوض مباراتين أمام الطوغو ضمن مرحلة التصفيات، وتقام مباراة الجولة الثالثة اليوم بملعب 19 ماي 1956 بمدينة عنابة، في حين يُلعب لقاء الجولة الرابعة يوم الإثنين المقبل بالعاصمة التوغولية لومي.

وخصص الناخب الوطني “فلاديمير بيتكوفيتش” الحصة التدريبية مساء الأربعاء، لوضع اللمسات الأخيرة على تشكيلته الأساسية التي سيعتمد عليها أمام الطوغو، المدرب المخضرم سيجد صعوبات عديدة لاختيار التشكيل الأساسي، في ظل المستويات القوية التي قدمها معظم اللاعبين في الفترة الأخيرة. وتؤكد كل المؤشرات أن “بيتكوفيتش” سيواصل الاعتماد على نفس طريقة اللعب التي اعتمدها أمام ليبيريا والمتمثلة في 3-4-3، وتتجه النية لدى المدرب “فلاديمير بيتكوفيتش” للاعتماد على ألكسيس قندوز حارس بيرسيبوليس الإيراني في مركز حراسة المرمى. ويغيب حارس المرمى الأساسي “أنتوني ماندريا” لأسباب شخصية، كما لم تتم دعوة النجم المخضرم “ألكسندر أوكيدجا” بسبب تراجع مستواه في الفترة الماضية.

ومن المنتظر أن يعتمد المدرب السويسري على التشكيلة التالية في موقعة عنابة:

  • حراسة المرمى: ألكسيس قندوز.
  • خط الدفاع: محمد أمين توغاي – عيسى ماندي – رامي بنسبعيني
  • خط الوسط: محمد فارسي – ريان آيت نوري – حسام عوار (آدم زرقان) – رامز زروقي.
  • خط الهجوم: ياسين بنزية – رياض محرز – أمين غويري.

وقدم الفريق الجزائري واحدة من أفضل مبارياته في السنوات الأخيرة خلال موقعة مونروفيا، كما يترجمه الفوز الباهر الذي حققه خارج ملعبه، وكانت العناصر الوطنية، قد دخلت منذ الاثنين، في تربص تحضيري بسيدي موسى. تحسبا للمباراة المزدوجة أمام الطوغو. وأظهرت الصور التي نشرتها الاتحادية في حسابها الرسمي على “فيسبوك” تركيزا كبيرا لرفقاء “رامي بن سبعيني”، الذين يراهنون، على حصد 6 نقاط تؤهلهم رسميا إلى “الكان”.

للإشارة، فإن المنتخب الوطني، حقق بداية مثالية في التصفيات بانتصارين أمام كل من غينيا الاستوائية وليبيريا، تصدر بها المجموعة الـ 5 بالعلامة الكاملة، وعلى بعد 4 نقاط من أقرب الملاحقين، منتخب الطوغو، منافسه يومي 10 و14 أكتوبر الجاري. وبعد مرور شهر على البداية الموفقة لأبناء المدرب فلاديمير بيتكوفيتش في تصفيات كاس إفريقيا للأمم 2025 ، والفوزين المحققين على حساب كل من غينيا الاستوائية (2-0) بوهران وضد ليبيريا (3-0) بمونروفيا، يتطلع الخضر لمواصلة سلسلة النتائج الايجابية بمناسبة المواجهتين المقبلتين أمام طوغو من أجل ضمان التأهل مبكرا لنهائيات العرس الكروي القاري المقرر من 21 ديسمبر 2025 إلي 18 جانفي 2026.

وتحسبا لمواجهة طوغو، استدعى الطاقم الفني الوطني 26 لاعبا من بينهم 03 عناصر جديدة ويتعلق الأمر بكل من المهاجم ابراهيم مازا (هيرتا برلين) والمدافع سعدي رضوان (اتحاد الجزائر) والحارس زكريا بوحالفية (شباب قسنطينة). وفي المقابل، ستحرم التشكيلة الوطنية من خدمات الثنائي “يوسف عطال” (ناد السد القطري) و”اسماعيل بن ناصر” (ميلان ا سي) بداعي الاصابة، ويُواجه المنتخب الوطني شبح الافتقاد للاعبين اثنين، في مواجهة الطوغو، المقررة اليوم، ضمن الجولة الـ 3 من التصفيات المؤهلة إلى “كان” 2025. وللإشارة، فقد غاب كل من الوافد الجديد، إبراهيم مازة والظهير الأيسر، “خوان حجام” عن التدريبات الجماعية التي جرت الثلاثاء، بمركز سيدي موسى. وكشفت “الفاف” بأن الثنائي “مازة” و”حجام” خضع لعمل خاص داخل القاعة، وهو ما يؤكد معاناتهما من مشاكل صحية، قد تهدد لحاقهما بلقاء اليوم الخميس.

المباراة مبرمجة اليوم الخميس 10 أكتوبر بملعب 19 ماي 1956 بعنابة (20:00) لحساب الجولة الثالثة، بينما ستلعب المباراة الثانية يوم الاثنين المقبل بملعب كيغي بالعاصمة الطوغولية لومي (17:00) برسم الجولة الرابعة. ويتصدر المنتخب الوطني الجزائري ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 6 نقاط متقدما على الطوغو في المركز الثاني بنقطتين، فيما يتقاسم منتخب ليبيريا وغينيا الاستوائية المركز الأخير بنقطة لكل منتخب. ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني عن كل مجموعة إلى نهائيات كأس إفريقيا المقررة في الفترة الممتدة من 21 ديسمبر2025 إلى 18 جانفي 2026، فيما سيتأهل منتخب واحد من المجموعة التي تضم منتخب الدولة المضيفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى