رياضة

البطولة الإفريقية لأقل من 21 عاما..

السباعي الجزائري يخطف تأشيرة “المونديال”

نجح منتخب اليد مواليد 2004 في احراز المركز الثالث ببطولة إفريقيا وذلك على حساب نظيره المغربي  في اللقاء الترتيبي للبطولة التي أقيمت في تونس.
وخطف شباب يد الخضر فوزا ثمينا على المغرب بنتيجة 23-20  ليحرز المركز الثالث في ترتيب الطبعة ال 31 من البطولة الافريقية للأمم , التي جرت يوم الاثنين بمدينة المهدية (تونس).

وللمرة الثالثة تواليا انيس احمد مهدي يتوج بجائزة أفضل لاعب في اللقاء ضد المنتخب المغربي الذي فاز به المنتخب الجزائري بالمرتبة الثالثة .

انيس تمكن من تسجيل سبع اصابات في هذا اللقاء، وقد اختير اللاعب الجزائري مهدي احمد انيس رجل المباراة ب 11 هدفا.

وكان السباعي الجزائري قد ضمن تأهله لمونديال-2025 لهذا الصنف العمري بعد بلوغه الدور ما قبل الأخير للمنافسة على حساب غينيا (36-35) , قبل ان يقصى في المربع الذهبي امام منتخب مصر بنتيجة (32-38 ).

وكان المنتخب الجزائري قد حقق في دور المجموعات فوزين امام كل من رواندا (38/ 35) و ليبيا (34-23) مقابل انهزام واحد ضد تونس (23-28).

وللإشارة فقد  توّجت مصر باللقب، بعد فوز أواسط الفراعنة على الأشقاء التونسيين (29 – 25) فى النهائي الذي أقيم بمدينة المهدية التونسية.

واستطاع السباعي المصري من تحقيق العلامة الكاملة والمحافظة على اللقب القاري  بعد ان خاض مشوارا قويا في البطولة لينجح في الوصول لنصف النهائي على حساب الجزائر بنتيجة 38-32 في نصف النهائي، بينما تأهل تونس على حساب المغرب ليضرب موعدا مع مصر في النهائي.

وستخوض المنتخبات الأربع الأولى في البطولة، مونديال 2025.

 م/ش

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى