الحدث

افتتاح المعرض الوطني لتسويق منتجات المرأة الريفية بالعاصمة

أشرفت وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة، “كوثر كريكو”، أمس الثلاثاء بالمركز التجاري بالبريد المركزي (الجزائر العاصمة)، على افتتاح المعرض الوطني لتسويق منتجات المرأة الريفية، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الريفية.

وجرت فعاليات افتتاح هذا المعرض الذي نظم تحت شعار “المرأة الريفية، مثابرة وإبداع”، بحضور وزير السياحة والصناعة التقليدية، “مختار ديدوش”، وزيرة البيئة والطاقات المتجددة، “فازية دحلب”، ومستشار رئيس الجمهورية المكلف بالمنظمات غير الحكومية وحقوق الإنسان، “حميد لوناوسي”، إلى جانب ممثلين عن هيئات ومنظمات وطنية.

وفي كلمة لها بالمناسبة، أوضحت السيدة “كريكو” أن هذا المعرض الذي يدوم ثلاثة أيام، يشكل “تقليدا سنويا يهدف إلى تسويق منتجات المرأة الريفية في مختلف المجالات”. كما ذكرت بالبرنامج القطاعي المشترك الذي تم إطلاقه سنة 2021 تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية، السيد “عبد المجيد تبون”، بغرض “تعزيز الجهود لدعم انخراط المرأة في مسار الإنتاج الوطني، لا سيما المرأة الريفية والماكثة في البيت”. وأبرزت أن هذا البرنامج يتضمن عدة محاور من بينها التكوين والمرافقة والتحسيس بغية تشجيع المرأة على إنشاء أنشطة اقتصادية ومؤسسات مصغرة. وأشارت الوزيرة إلى أن هذا البرنامج سمح بإعداد “دليل المتميزات” الذي يتضمن آليات المرافقة لفائدة المرأة المنتجة الريفية والماكثة في البيت في إطار تطوير المقاولاتية النسوية.

واج

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى