محلي

احتفاء بسبعينية الثورة التحريرية المجيدة

 الصالون الوطني للفنون التشكيلية في نسخته الـ 11 بوهران مرفوعة لروح الفنان "مكي عبد الرحمن"

يرتقب أن يكلل الحفل الثقافي بوهران بالطبعة الـ 11 للصالون الوطني للفنون التشكيلية، حيث أعلنت مديرية الثقافة والفنون للولاية أن الصالون فتح باب الترشح للمشاركة في الدورة 11 للتظاهرة، المرتقب أن تجري فعالياتها في الفترة الممتدة 07 إلى 10 نوفمبر المقبل، مرفوعة إلى روح الفنان المرحوم الفنان “مكي عبد الرحمن” .

قال المنظمون، إن المشاركة في الصالون الوطني للفنون التشكيلية في نسخته الحـ11، تأتي احتفاء بسبعينية ذكرى ثورة الفاتح من نوفمبر المجيدة، حيث ستكون المشاركة لكل المهتمين من مختلف ولايات الوطن ومفتوحة للفنانين التشكيليين الموهوبين والمحترفين مع الحضور الإجباري طيلة أيام الصالون.
حيث حدت فترة الصالون بـ 4 أيام برواق المعارض بدار الثقافة والفنون “زدور ابراهيم بلقاسم” لولاية وهران، على أن يكون استقبال الفنانين من ولاية وهران يومي الـ 6 و7 نوفمبر، استقبال الفنانين من خارج الولاية، حيث نوهت الجهات المعنية أنه يمكن المشاركة بعمل واحد وبموضوع حر، وأن تكون مستندة لقياسات معينة مع تقديم بطاقة تقنية مرفوقة للوحة الفنية المعروضة قبل الاتصال بأصحابها وذلك يوم 25 أكتوبر، كما لا يمكن قبول الأعمال التي تمت المشاركة بها من قبل، حيث يتم اقتنائها من طرف اللجنة المكلفة بانتقاء الأعمال وتقييم الأعمال الفنية وقراراتها غير قابلة للطعن.
بالمقابل، سيتم على هامش الصالون الوطني للفنون التشكيلية تنظيم صالونات وورشات وندوات وخرجات سياحية على شرف الضيوف المشاركين، حيث تتكفل دار الثقافة والفنون بكافة التدابير، حيث يتم استرجاع  اللوحات الفنية يكون مباشرة بعد اختتام  التظاهرة الثقافية.

ويرتقب مشاركة واسعة للأعمال الفنية، لاسيما وأن الصالون الوطني للفنون التشكيلية بوهران بات تقليدا ويعد فضاء لتجمع المبدعين في عالم الريشة والألوان من خلال أجواء المنافسة ومداعبة الألوان وعرض أفكار للفنون.

منصور.ج

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى