رياضة

“إيمان خليف”: “سنُطلق فيلما وثائقيا يُجسّد قصتي”، وتؤكد:

"الدولة الجزائرية هي من تتولى مهمة الدفاع عن حقي"

كشفت الملاكمة “إيمان خليف”، عن قرب إطلاقها لفيلم وثائقي يُجسّد قصتها مع الفن النبيل، وقالت البطلة الأولمبية، خلال تنشيطها ندوة صحفية بمقر اللجنة الأولمبية الجزائرية، بالعاصمة، صباح أمس الأحد، رفقة مدربها “بيدروديازإن” الفيلم الوثائقي سيروي الصعاب التي تخطتها صاحبة ذهبية أولمبياد باريس، وأضافت: “أنا مثل كل شابة جزائرية وقصتي عالمية سيتم تجسيدها في فيلم وثائقي”.

وبخصوص المسابقات التي ستشارك فيها مستقبلا، قالت خليف إنها ستشارك في بطولة العالم للهواة بانجلترا، وستدخل عالم الاحتراف، كاشفة عن امتلاكها لعدة عروض في هذا الجانب، لكنها لم تختر بعد، على حد قولها، كما أوضحت البطلة إيمان خليف، أنها تواصل تدريباتها رغم توقف المنافسات حاليا، وهذا تحضيرا للاستحقاقات المقبلة. 

وكانت الملاكمة الجزائرية “إيمان خليف”، أحرزت، ذهبية وزن 66 كيلو غرام في أولمبياد باريس 2024 بعد تغلبها على منافستها الصينية “يانج ليو” بـ3 مجموعات متتالية، وتعرضت خلال الأولمبياد إلى هجمة شرسة وموجة تنمر وعنصرية طالتها عبر وسائل إعلام غربية ومن قبل شخصيات مشهورة كادت تعصف بمشوارها الأولمبي، غير أنها ردت على تلك الضغوط بصمود وتحدٍ أوصلاها إلى النهائي والتتويج بالذهب، وكانت اللجنة الأولمبية قد توعدت بالملاحقة القضائية لكل من يتجاوز بحق الملاكمة.

وفي هذا السياق، قالت الملاكمة “إيمان خليف”، إنها لا تركز حاليا على مصير الشكوى التي رفعتها أمام مركز مكافحة الكراهية الإلكتروني التابع لمكتب المدعي العام في باريس، بل تركز على مسيرتها الاحترافية. وأوضحت خلال ندوة صحفية عقدتها يوم الأحد، بمقر اللجنة الأولمبية والرياضية الجزائرية، بالعاصمة، أنها لا تركز على الدعوة القضائية التي رفعتها، بل تركز على مسيرتها الاحترافية بشكل أكبر. وأضافت:” الدولة الجزائرية هي من تتولى مهمة الدفاع عن حقي ضد المتحرشين الإلكترونيين”.

شريف. م

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى