رياضة

“إيبو” في ظهوره الأول مع “محاربي الصحراء”

 "فيفا" تتغنى بموهبة "الخضر" الجديدة

تغنى الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بمستويات الوافد الجديد على التشكيلة الوطنية، ولاعب نادي هيرتا برلين الألماني، إبراهيم مازة. وأعد موقع “الفيفا” تقريراً مفصلاً عن صاحب الـ 18 ربيعا، الذي بصم الخميس الماضي، على أول ظهور له بألوان “الخضر” أمام الطوغو، وجاء في عنوانه: “إبراهيم مازة موهبة جديدة في خدمة الجزائر”.

كشف إبراهيم مازة الوافد الجديد على المنتخب الجزائري، عن طموحاته الدولية مع “محاربي الصحراء”، بعد أول ظهور رسمي له ضمن خيارات المدرب السويسري فلاديمير بيتكوفيتش.

نجم فريق هيرتا برلين الألماني، ورغم مشاركته لمدة لم تتجاوز 5 دقائق خلال فوز الجزائر أمام الطوغو 5-1، إلا أنه لفت الأنظار وصنع الحدث، ونجح “إيبو” مثلما يُلقب في ألمانيا، في تقديم تمريرة مفتاحية رائعة، كانت وراء الهدف الخامس والأخير الذي سجله زميله محمد الأمين عمورة.

موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، أعد تقريرا مطولا عن ظهور مازة الأول رفقة “محاربي الصحراء” أمام توغو. ونوّه المصدر ذاته، بالظهور الموفق لمازة، بعدما لفت الأنظار وصنع الحدث رغم مشاركته بديلا في آخر 5 دقائق، حينما نجح في تقديم تمريرة مفتاحية بطريقة مميزة تعكس ذكاءه الكروي، جاء منها هدف عمورة الخامس في اللقاء.

كما نقل موقع “الفيفا” تصريحات حصرية لنجم “الخضر” الصاعد، الذي سبق له التدرّج في مختلف الفئات العمرية لمنتخب ألمانيا، إلى جانب تصريح للناخب الوطني فلاديمير بيتكوفيتش، وتحدث صاحب الـ18 عاما لـ “فيفا” قائلا: “اللعب مع الجزائر حُلم تحول إلى حقيقة بالنسبة لي”.

وجدد نجم هيرتا برلين الألماني الصاعد، إبراهيم مازة من جهته، فخره الشديد بحمل ألوان المنتخب الوطني، مبرزا بأن هذه الخطوة تعتبر حلما تحول إلى حقيقة بالنسبة له.

وعن طموحاته مع “الخضر” قال صاحب الـ 18 ربيعا، في تصريحات لموقع “الفيفا”: “أريد أن أساهم في فوز الجزائر بالمباريات والتتويج بالألقاب، والبداية ستكون من نهائيات كأس أمم إفريقيا 2025 “. أما حول اندماجه مع المنتخب بتواجد أسماء كبيرة، رد مازة: “حينما كنت صغيرا، كنت أشاهد لقاءات المنتخب عبر شاشة التلفزيون. وحلمت دائما باللعب معه يوما ما.. الآن أنا موجود هنا، إنه أمر مميز بالنسبة لي”.

واستذكر نجم “الخضر” الصاعد، إبراهيم مازة، المباراة التاريخية للمنتخب الوطني، أمام نظيره الألماني، في مونديال 2014 بالبرازيل، والتي انتهت بهزيمة أشبال وحيد حليلوزيتش، بثنائية لهدف.

وأسال رفقاء الحارس رايس مبولحي حينها العرق البارد، للماكينات الألمانية الذين توجوا في الأخير باللقب، بعدما ألحقوا في طريقهم إلى النهائي هزيمة نكراء بأصحاب الديار، البرازيل، بنتيجة 7-1. وعن تلك الملحمة، قال مازة: “عرفت معنى أن تكون جزائريا، خلال المباراة الشهيرة أمام ألمانيا في كأس العالم 2014 “.

وختم لاعب “الخضر” الجديد، تصريحه لموقع “الفيفا” لعبنا وقتها بإرادة كبيرة، ورغم الهزيمة، إلا أن هذا اللقاء يبقى تاريخيا بالنسبة لنا”.

موقع “فيفا” تحدث مع فلاديمير بيتكوفيتش مدرب الجزائر، والذي أثنى كثيرا على لاعبه الصاعد، وقال: “مازة موهوب، هو لاعب تقني جدا، ورغم صغر سنه إلا أنه يمتلك ذكاءً كرويا مرتفعا للغاية”. كما أشاد الناخب الوطني، فلاديمير بيتكوفيتش، بالمستويات الكبيرة التي يتمتع بها الوافد حديثا على التشكيلة الوطنية، إبراهيم مازة، القادم من الدرجة الثانية الألمانية.

ووصف بيتكوفيتش، مازة، بـ “اللاعب الموهوب”، مبرزا في تصريح خصّ به موقع “الفيفا” السبت بأنه تقني جدا، وبالرغم من صغر سنه إلا أنه يمتلك ذكاءً كرويا مرتفعا للغاية.

وأضاف الناخب الوطني،: “إحصائيات مازة منذ بداية الموسم الحالي مع هيرتا برلين تعكس إمكانياته الكبيرة، هو قادر على تغيير مجريات اللقاء. سواء من خلال بناء اللعب أو بتمريرات حاسمة وحتى التسجيل”.

م/شريف

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى