رياضة

إدارة واد سوف تورط “مدوار”

"تاس" تطلب توضيحات من "الفاف"

منحت محكمة التحكيم الرياضي الدولية “تاس”، 17، مهلة إلى غاية 13 سبتمبر الجاري، من أجل الرد على الدعوى التي رفعها فريق الاتحاد الرياضي السوفي ضد رابطة كرة القدم المحترفة.

وحمّل الاتحاد الرياضي السوفي رابطة كرة القدم المحترفة مسؤولية عدم تسجيل لاعبيها الجدد في نظام مطابقة انتقالات اللاعبين (TMS) خلال مرحلة التحويلات الصيفية للموسم الماضي، وهو ما تسبب بشكل مباشر في سقوط الفريق إلى القسم الوطني للهواة.

واتهمت إدارة الاتحاد السوفي الرابطة ورئيسها آنذاك، عبد الكريم مدوار، بالتلاعب وتعطيل تسجيل لاعبيها في هذا النظام، لترفع أولا القضية أمام محكمة التحكيم الرياضي بالجزائر، التي فصلت لصالح الرابطة، على اعتبار أن المسؤولية تقع مباشرة على الأمين العام للفريق الذي تأخر في تسجيل اللاعبين، ليتم اللجوء إلى محكمة التحكيم الرياضي الدولية ومقرها بلوزان، التي قبلت الدعوى، وطالبت بتوضيحات.

وعانى الفريق بسب عدم تأهيل أغلب لاعبيه الجدد في بداية الموسم الماضي والمقدر عددهم 12 لاعبا وعدم استفادة الفريق في الإجازات.

اتحاد سوف كان قد قدم تظلم ضد المكتب السابق للرابطة برئاسة عبد الكريم مدوار قبل تنحيته.

للتذكير، ميركاتو موسم 2023/2024 كان قد انتهى يوم 10 سبتمبر 2023، أي 13 يوم قبل انتخاب وليد صادي على رأس الفاف.

للإشارة، لم يتمكن فريق اتحاد سوف لكرة القدم من الصمود وعاد إلى بطولة القسم الوطني الثاني بعد موسم فقط قضاه في حظيرة النخبة التي صعد لها عند نهاية موسم 2023/2024.

م/ش

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى