رياضة

أولمبياد باريس:

"سجاتي" متصدرا المربع الذهبي ويقترب من منصة التتويج

حجز العداء” جمال سجاتي”، كما كان منتظرا مقعدا في نصف نهائي 800 متر، ضمن الألعاب الأولمبية باريس 2024.

ففي اليوم الثاني عشر للأولمبياد المتواصل بباريس، احتل جمال (25 عاماً) المركز الأول في التصفية الرابعة (1.45.84 د)، متقدّماً البريطاني جيلس (1.45.93 د) والأمريكي كيسلر (1.46.15د)، ويعوّل كثيراً على “سجاتي” للتواجد على منصة التتويج، لا سيما مع اللياقة البدنية التي أبان عنها في مختلف سباقات الدوري الماسي لألعاب القوى.

في المقابل، اكتفى العداءان الآخران في سباق الـ 800 متر، محمد علي قواند وسليمان مولى، بالصفين السابع والثامن في مجموعتيهما، بـ 1.47.34 د و1.46.71 د توالياً، حيث سيخوض العداء اليوم الخميس السباق الاستدراكي، حسب ما نشرته اللجنة.

ويتأهل الثلاثة الأوائل عن كل مجموعة تصفوية في سباق 800 متر إلى الدور نصف النهائي، فيما سيشارك بقية العدائين في السباق الاستدراكي لذات الدور.

وكان قبلهما العداء أمين بوعناني، الذي لم يوفق في بلوغ نصف نهائي سباق 110 متر حواجز، ضمن أولمبياد باريس 2024، وحلّ بوعناني، يوم الثلاثاء، في المركز الثالث، ضمن السباق الاستدراكي، ليضيّع فرصة العبور إلى نصف النهائي، الذي يتأهل إليه صاحبي المركزين الأول والثاني، ليخسر العداء ، تأشيرة المربع الذهبي، بفارق جزء واحد من الألف.

م/ش

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى