محطات

أمن ولاية المسيلة

ضبط أكثر من 500 قنطار من القمح اللين

تمكن عناصر فرقة مكافحة الجرائم الاقتصادية والمالية بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية المسيلة من توقيف شخصين، تورطا في أفعال المضاربة غير المشروعة والإخلال بتنظيم السوق وإحداث اضطرابات فيه.

إلى جانب تحويل بضاعة عن مقصدها الامتيازي، تحرير فواتير وهمية، مع حجز كميات معتبرة من مادة النخالة غير مطابقة للمواصفات المطلوبة. وقائع القضية تعود حسب بيان لذات المصالح إلى تحريات ذات المصلحة، حول قيام مجموعة من الأشخاص بنقل كميات من الأعلاف (النخالة) وذلك على متن شاحنتين ذات مقطورة، ليتم توقيف الشاحنتين، أين تبين أنهما معبأتان بكميات من مادة النخالة غير المطابقة للمواصفات المطلوبة وكذا للفواتير المقدمة، حيث أن الحمولة عبارة عن قمح لين مفتت تم تغطيتها بطبقة من مادة النخالة قصد التمويه، ليتم حجز ذات الحمولة والمقدرة بأكثر من 500 قنطار، مع فتح تحقيق في القضية الذي أفضى إلى تورط شخصين أحدهما مسير بإحدى المطاحن الخاصة.

بعد استيفاء إجراءات التحقيق، تم تقديم المشتبه فيهما أمام الجهات القضائية المختصة إقليميا عن قضية المضاربة غير المشروعة والإخلال بتنظيم السوق وإحداث اضطرابات فيه، وتحويل بضاعة عن مقصدها الإمتيازي، وتحرير فواتير وهمية، مع حجز كميات معتبرة من مادة النخالة غير مطابقة للمواصفات المطلوبة.

دلال. ب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى