محطات

أمن ولاية إليزي

تفكيك شبكة إجرامية تمتهن عمليات السرقة

في عملية نوعية، قام بها عناصر فرقة الجريمة الكبرى بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن إليزي، تمكنوا من خلاها من فك ملابسات قضايا السرقة التي طالت مساكن عائلية، مع الإطاحة بشبكة إجرامية تمتهن عمليات السرقة مع  استرجاع المسروقات خلال ظرف وجيز.

وقائع القضية جاءت بناء على شكوى تقدم بها أحد الضحايا مفادها تعرض مسكنه العائلي إلى عملية السرقة، التي طالت مصوغات من المعدن الأصفر، جهاز كومبيوتر، و02 جهاز تلفاز، بالإضافة إلى مركبته الخاصة ودراجة نارية، مبلغ من المال، مقيدا شكواه ضد مجهولين.

على الفور باشر عناصر الشرطة عمليات البحث والتحري، التي أفضت عن استرجاع المسروقات سالفة الذكر، بالإضافة إلى مبلغ من المال قدر بـ 58 مليون سنيتم، وتوقيف باقي المشتبه فيهم في العملية وتحويلهم إلى مقر الشرطة. باستكمال جميع الإجراءات القانونية، تم إنجاز ملف قضائي للمشتبه فيهم عن جنحة السرقة  بتوافر ظروف الليل والكسر والتسلق، كذا جنحة  إخفاء أشياء  مسروقة متحصل عليها من جنحة  السرقة، إضرام النار عمدا في ممتلكات الغير عدم التبليغ عن جريمة بالرغم من وقوعها، قدموا بموجبه أمام  السيد وكيل الجمهورية لدى محكمة إليزي، الذي بدوره أحالهم على جلسة المثول الفوري، أين صدر في حقهم أمر إيداع بالحبس.

ق.ح

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى