الحدث

أشرفت عليها وزيرة الثقافة والفنون “صورية مولوجي” 

انطلاق فعاليات الطبعة الـ 11 للشعر الملحون بمستغانم 

أعطت أمس ببلدية سيدي لحضر بالجهة الشرقية للولاية وبعد غياب طويل دام لعدة سنوات إشارة انطلاق فعاليات المهرجان الثقافي الوطني للشعر الملحون “سيدي لخضر بن خلوف” في طبعته الـ 11. هذه التظاهرة أشرفت عليها وزيرة الثقافة والفنون “صورية مولوجي” بحضور السيد والي الولاية “احمد بودوح” والسلطات المحلية. 

هذه السنة تحمل شعار “سيدي لخضر بن خلوف وشعر المقاومة”، وتنظم على مدار أيام 28.29.30 من الشهر الجاري بمسقط رأس الشاعر “سيدي لخضر بن خلوف” بسيدي لحضر، أين يوجد ضريحه. وعن الخطوط العريضة للمهرجان،  قال محافظ المهرجان “الحاج بوفارما” حفيد الشاعر “سيدي لخضر بن خلوف” بأن أكبر تحدي لهذه الطبعة هو استرجاع روح المهرجان الحقيقية وإعادة فعاليته إلى مدينة سيدي لخضر، وكذا استرجاع بعده الرمزي والثقافي من خلال إحياء وعدة “سيدي لخضر بن خلوف” التي ستكون مرفقة بعروض للفروسية والفنتازيا، وكذا محاولة العمل على محاولة التوثيق الإعلامي لهذه التظاهرة، بفضل مشاركة وسائل الإعلام. 

كما أكدد ذات المتحدث، بأن” هذه التظاهرة الثقافية اصبحت فضاء للتعبير الشفوي عن الشعر الملحون والحفاظ على تاريخ ومعاني هذا الفن والأدب الشعبي. هذا، ويشارك في هذه التظاهرة فنانون وشعراء وكتاب، كما سيتم تكريم  شخصيات وقامات فنية هامة.

مولود.م   

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى