الحدث

أسبوع الورود بعين تموشنت

مشاركة 60 حرفيا ممثلين لـ 08 ولايات 

أحيت نهار أمس عاصمة الولاية عين تموشنت اليوم العالمي للسياحة المصادف لـ 27 سبتمبر من كل سنة، وذلك بالحديقة العمومية الكائنة بالشارع الرئيسي أول نوفمبر وبالتحديد بين مقر الدائرة ومسجد السيدة خديجة. 

هذا اليوم الذي جاء تحت شعار “السياحة والسلام” بنشاطات وتظاهرات متنوعة، بهدف إبراز المؤهلات السياحية التي تزخر بها ولاية عين تموشنت. فعاليات أسبوع الورود ومهارات الصناعات التقليدية أشرف على افتتاحها السيد “امحمد مومن” والي الولاية، حيث تمتد التظاهرة إلى غاية 03 أكتوبر المقبل، وهو ما أكده السيد “محمد بن سعود” مدير قطاع السياحة، مضيفا أن مصالحه تشجع دائما ترقية السياحة وإعطاء ولاية عين تموشنت ما يليق بها من خلال مرافقة المستثمرين، الوكالات السياحية والأسفار أو الجمعيات الناشطة في المجال بالإضافة إلى ترقية الصناعة التقليدية.

وفي هذا السياق، وفي إطار الاحتفال باليوم العالمي للسياحة، أراد القطاع الخروج عن المعتاد من خلال تنظيم هذا المعرض الأسبوعي تم اختيار بعض الحرفيين في مجال الصناعة التقليدية المرتبطة بالسياحة الخضراء بدعوة بعض الحرفيين بالإضافة إلى بعض المشاتل، حرفيين ومتعاملين من خارج الولاية، وهو ما يقارب 60 متعاملا وحرفيا في هذا المجال، وهي فرصة خلال هذا الأسبوع للحرفيين لبيع منتوجاتهم والاحتكاك بالولايات الثمانية المشاركة في المعرض وبادل الخبرات فيما بينهم. المناسبة، كانت أيضا لتكريم بعض العمال الناشطين في ميدان السياحة الخضراء من عمال البلدية. 

ولاية عين تموشنت شاركت في هذه التظاهرة بـ 22 حرفيا من بينهم 04 حرفين رجال والباقي نساء، منهن حرفيات في الحلويات التقليدية، صناعة البستنة، الألبسة التقليدية، صناعة التحف الخشبية . تقول السيدة “دربال”، إطار بدار الصناعة التقليدية والحرف “إنها مناسبة للحرفيين والحرفيات لتسويق منتجاتهم”، وهو ما تؤكده الحرفية “أحلام زازة” من ولاية وهران المختصة في صناعة الصابون المعالج للبشرة وهي ماركة مسجلة مستخرجة من حليب الماعز وهي منتوجات جزائرية، والسيدة “سميرة” حرفية من عين تموشنت مختصة في الأكلات التقليدية (مثل المسمن، المدربل وخبز الكوشة)، إلى جانب صناعة العجائن والمملحات.

يـس  

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى