رياضة

أثار جدلا آخر وسط الإعلام التونسي

"جليل باليرمو" يثير أزمة بين "بلايلي" والترجي 

اتهم الدولي “يوسف بلايلي” بمغادرة الترجي التونسي، قبل أيام، صوب الجزائر لحضور حفل زفاف المغني” جليل باليرمو”، وأحدث “يوسف بلايلي” جدلاً كبيراً وسط الإعلام التونسي وفي إحدى الحصص التلفزيونية المختصة في الشأن الرياضي في تونس بسبب مغادرته المفاجئة، شأنه شأن شقيقه “فارس بلايلي” مهاجم مستقبل سليمان التونسي، وكان “بلايلي” قد طلب من إدارة “الترجي” منحه الضوء الأخضر للمغادرة، لأسباب شخصية تتعلق بتسوية وضعيته مع القضاء.

وانطلقت سهام الإعلام التونسي، مجددا نحو ابن مدينة الباهية الذي بات يتألق من يوم لآخر مع الترجي، وهو الذي يبدع كل أسبوع الدوري التونسي ورابطة الأبطال الإفريقية، وغاب المهاجم الدولي الجزائري “يوسف بلايلي” وشقيقه فارس عن مجريات الجولة الثانية من منافسة الدوري التونسي لكرة القدم، وغاب “بلايلي” وشقيقه “فارس عن مواجهة نادي الترجي الرياضي التونسي ومنافسه فريق مستقبل سليمان، المقررة الأربعاء، حسب ما كشفته قناة “نسمة” التونسية. وعاد النجم وشقيقه فارس، الذي يلعب في صفوف نادي مستقبل سليمان، إلى الجزائر من أجل المثول أمام العدالة الجزائرية في قضية سرقة، وفق ما أكده المصدر السابق.

وتتعلق القضية بتعرض منزل عائلة “يوسف بلايلي” في وهران إلى السرقة، الموسم الماضي عندما كان يلعب في صفوف نادي مولودية الجزائر وفق ما تم تداوله منذ يومين، إلا أن مصادر أخرى كشفت أن “بلايلي” وشقيقه عادا إلى الجزائر لحضور حفل زفاف الصديق المقرب المغني المعروف ب “جليل باليرمو”، وأثارت القضية جدلاً واسعاً في وسائل إعلام محلية وعلى منصات التواصل الاجتماعي، حيث اتهم كثيرون “بلايلي” وقتها بالعودة إلى خرجاته المثيرة.

لكن صحافي تونسي مقرب من النادي التونسي سلط ضوءا مختلفا على هذا الوضع، وقال إن قيادة الترجي في تونس سمحت بالفعل لبلايلي بالتغيب. وأكد: “سواء ذهب لحل مشكلة أو لحضور حفل زفاف، فإن الإدارة لا تهتم طالما ظل اللاعب فعالا في الملعب”، وهذا يدل على مرونة معينة من جانب النادي تجاه اللاعب، مع تقديره قبل كل شيء لأدائه على أرض الملعب. وعلى صعيد مشواره مع النادي، يقضي “محارب الصحراء” بداية موسم رائعة مع فريق الترجي الرياضي التونسي، الذي خاض معه 03 مواجهات، منها مباراتان في منافسة دوري أبطال إفريقيا.

وتوهج بلايلي بشكل لافت في المباريات الثلاث التي لعبها إلى حد الآن، وقدم بداية موسم مثالية مع الترجي الرياضي، حيث نجح في تسجيل 6 أهداف وتقديم 4 تمريرات حاسمة خلال 3 مباريات فقط، وهذا الأداء المميز يعكس قدرة اللاعب على التألق والمساهمة بشكل فعال في نتائج فريقه.

هداف الدوري يسعى إلى قيادة الترجي للتتويج بلقب الدوري التونسي ودوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة في تاريخه، وهو أمر يطمح له بشغف. وكذلك، يأمل اللاعب في تحقيق مشاركة ناجحة في مونديال الأندية المقرر إقامته في الولايات المتحدة الأمريكية صيف 2025، مما يمثل تحديًا كبيرًا له وللفريق.

وانضم النجم الجزائري لصفوف شيخ الأندية التونسية قادما من نادي مولودية الجزائر، الذي قاده خلال الموسم الماضي للتويج بلقب الدوري المحلي، وقالت بعض المصادر إن الناخب الوطني “فلاديمير بيتكوفيتش” استقر على إعادة “بلايلي” إلى صفوف كتيبة “الخضر”، ووجه له دعوة أولية بتدوين اسمه في القائمة الموسعة.

وبات” بلايلي” مرشحاً بارزاً لحجز مكانته في القائمة النهائية لمنتخب الجزائر المقرر أن يعتمد “بيتكوفيتش” على أسمائها لخوض مواجهتي توغو المقبلتين. وسيواجه المنتخب الوطني الجزائري منتخب توغو ذهاباً وإياباً شهر أكتوبر المقبل، لحساب الجولتين 03 و04 من تصفيات “كان” المغرب 2025.

م/شريف

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى