
بقلم: ماريا سميث
ماريا سميث Maria Smith رئيسة تحرير Connect Digest، حيث تغطي الأخبار والتحديثات حول صناعة وسائل التواصل الاجتماعي. إنها تتابع عن كثب التغييرات في وسائل التواصل الاجتماعي والتسويق أصلا من سيدني.
على الرغم من المنافسة من منصات مثل (تيك توك – TikTok و (أنستغرام –Instagram)، يظل (الفايسبوك – Facebook)، هو النظام الأساسي الأكثر استخداما مع أكثر من 2.9 مليار مستخدم نشط شهريًا في عام 2023، لأن (الفايسبوك – Facebook) يتمتع بقاعدة مستخدمين كبيرة ومتعددة الأجيال توفر وصولاً فريدًا للمعلنين المحتملين.
على الرغم من أنها تُعرف باسم (منصة كبار السن)، إلا أن مليارات الأشخاص ما زالوا يسجلون الدخول إلى فيسبوك يوميًا. هذه الحقيقة تجعلها نقطة حاسمة يجب مراعاتها بالنسبة للمسوقين المحتملين، أليس كذلك؟ يعد Facebook أداة قيمة للوصول إلى الجمهور المناسب. إذن من يستخدم الفيسبوك في عام 2024 ؟
التوزيع العمري
يعكس التوزيع العمري لفيسبوك نطاقًا واسعًا من المستخدمين، مما يجعله منصة متعددة الاستخدامات للمسوقين.
التوزيع بين الجنسين
تتمتع قاعدة مستخدمي فيسبوك بتوزيع متوازن بين الجنسين إلى حد ما، حيث يعرف حوالي 44 بالمائة من المستخدمين، على أنهم ذكور و56 بالمائة على أنهم إناث.
الوصول الإقليمي
يتمتع فيسبوك بانتشار عالمي واسع، مع توفر الإصدارات المحلية بأكثر من 100 لغة.
يمكن أن تركز علامة التجميل التجارية على استهداف النساء الذين تتراوح أعمارهم بين 25 و34 عامًا من خلال العروض الترويجية للمنتجات والمحتوى الجذاب الذي يثير اهتمامهم. ومع ذلك، يمكن للخدمات المالية التي تستهدف كبار السن إنشاء منشورات إعلامية للمستخدمين الذين تبلغ أعمارهم 45 عامًا أو أكثر.
الخاتمة
يقدم مخطط المعلومات هذا فكرة مثيرة للاهتمام حول سبب سيطرة (الفايسبوك – Facebook) على وسائل التواصل الاجتماعي، ولماذا يظل تطبيقًا ضروريًا. ونظرا لمدى وصولها الواسع وخيارات الاستهداف المتقدمة وقدرتها على خلق تفاعل هادف، فهي أداة مهمة للعلامات التجارية لزيادة المبيعات.
هذا الرابط من أجل معلومات أكثر: https://connectdigest.com/