الحدث

وزارة الصحة بالجزائر تكشف وتطمئن في بيان لها

الحالات المرضية للدفتيريا والملاريا بولايات الجنوب الجزائري يتم التكفل بها

كشفت في الساعات الأخيرة وزارة الصحة بالجزائر في بيان صحفي لها والتي تحوز “البديل” على نسخة منه، أنه نظرا للوضع الصحي الذي تشهده بعض ولايات الجنوب مع ظهور حالات الدفتيريا والملاريا الوافدة.

تطمئن وزارة الصحة أن جميع الحالات يتم التكفل بها وفق البروتوكولات العلاجية المعمول بها وأنه يتم ضمان متابعة يومية للوضعية الوبائية على المستوى المركزي والمحلي.

يجدر التذكير أن الجزائر حصلت على شهادة منظمة الصحة العالمية للقضاء على الملاريا وأن الحالات المسجلة حاليا هي حالات وافدة من بلدان موبوءة، وبأمر من السيد رئيس الجمهورية ونظرا للظرف الراهن انطلقت أول أمس، الجمعة لجنة طبية متكونة من طاقم طبي مؤهل، كما تم إرسال طائرة محملة بكميات كبيرة من الأدوية والأمصال المضادة للدفتيريا ووسائل الحماية اللازمة إلى كل من تمنراست وإن قزام وبرج باجي مختار. 

كما أوفدت وزارة الصحة يوم الخميس 26 سبتمبر 2024 بعثة خبراء إلى ولايتي تمنراست وإن قزام  للوقوف على الوضعية السائدة وتوفير حصة من الأدوية والأمصال المضادة للدفتيريا، ومن المقرر أيضا إرسال مهمة ثانية اليوم إلى ولاية برج باجي مختار مجهزة أيضا بحصة من الأدوية والأمصال المضادة للدفتيريا. الجدير بالذكر أيضا، أن هذه المنتجات يتم توزيعها على مدار السنة في إطار تزويد المؤسسات الصحية، وأن ما يتم نقله خلال هذه المهمات ما هو إلا مكملات إضافية. السيد وزير الصحة الأستاذ “عبد الحق سايحي”، يتابع الجانب العملياتي بالتنسيق مع ولاة الولايات المعنية والمؤسسات الصحية في عين المكان، ويطمئن على التكفل التام والتحكم في الوضعية.

عمر بكاي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى