رياضة

ما بين الجهات:

"المكرة" تنذر "الوات" قبل مواجهة الجمعة

تمكنت تشكيلة إتحاد بلعباس بقيادة المدرب عمر بلعطوي من العودة بالزاد كاملا من ملعب الشهيد خساني بالكرمة وفوز فريق اتحاد بلعباس على اتحاد الكرمة بثنائية (2 – 0) لحساب الجولة الثانية. وبدون مقدمات دخل أبناء المدرب عمر بلعطوي اللقاء بقوة وسيطروا بالطول والعرض واهدروا عدة فرص سانحة للتسجيل،  أما من جانب المحليين لم نشاهد أشياء كثيرة خلال المرحلة الأولى.

المرحلة الثانية في شوط المدربين وهو ما حصل فعلا البديل رفاس من جانب اتحاد بلعباس يفتتح باب التسجيل في الدقيقة 70. رد الفعل من الفريق المحلي كان محتشما، وفى الوقت الذي كان الجمهور انتظار اعلان الحكم عن نهاية المباراة المهاجم بوشنتوف يضيف الهدف الثاني. ليعلن حكم المباراة عن نهايتها بفوز ثمين وفرحة عارمة عند أنصار اتحاد بلعباس. وهي النتيجة التي أكدت نوايا فريق “المكرة “في بطولة هذا الموسم و الذي سيلعب ورقة الصعود والعودة لمكانته مع الكبار، ووفق معطيات المباراة ، فقد كان فوز “العبابسى” مستحقا بشهادة مدرب فريق الكرمة فاهم بوعزة الذي ظهرت عليه ملامح الغضب نتيجة الاخطاء الدفاعية الفادحة التي كلفت فريقه هدفين.وفي المقابل تمكنت تشكيلة الزيانيين من فرض المنطق على الصاعد الجديد لحظيرة قسم مابين الجهات ، وتمكن اشبال الرئيس سمير قندوسي من تحقيق النقاط الثلاثة في ميدان مستقبل سيدي عبد المومن ، ليبقى متصدرا رفقة إتحاد بلعباس ب6 نقاط في مباراتين. وتأتي هذه النتيجة الإيجابية لتكون اكثر أهمية ، خاصة وان الفريقين وداد تلمسان و إتحاد بلعباس ستكون بينهما مواجهة نارية الجمعة المقبل في إطار تصفيات الدور الجهوي لكاس الجزائر بملعب حبيب بوعقل بوهران.

ومن جهته تمكن فريق مديوني وهران من إسترجاع توازنه وذلك بعد خيبة الجولة الأولى حين خسر في وهران امام الصاعد الجديد “كازا”، وتمكن أبناء “الغوالم” من العودة  بنقطة إيجابية من تيغنيف امام الفريق العنيد الميثالية. وخلقت تشكيلة “الغوالم “فرص كان بإمكان إستغلالها لتحقيق الزاد كاملا بملعب حساين لكحل أمام  حارس الفريق المنافس الذي حرم مديوني من التهديف، نقطة ستكون معنوية ومفيدة للاعبين الذين سيكونون مطالبين بتدارك خسارة الجولة الأولى في اللقاء القادم، الأداء تحسن اليوم . يشار أن فريق مديوني وهران عرف رئيسا جديدا عقب الجمعية العامة الأخيرة بتعيين المترشح آيت الهواريرئيسا جديدا خلفا للرئيس السابق سرة شراكة، في وقت لازال الفريق العريق في وهران يعاني و يتخبط في ظل أزمة مالية خانقة . 

الفريق العريق سريع غليزان من جهه ينتفض في هذه الجولة ، ويحقق الفوز خارج الديار على حساب شبيبة الامير عبد القادر “سانريمي” بنتيجة 3/2 بملعب بوعقل بوهران، معوضا التعثر والإخفاق في جولة الغفتتاح بميدانه وأمام جمهوره أمام الضيف اتحاد الكرمة. وتمكن سريع غليزان من تسيير هذه المباراة بأداء جيد، كللت بثلاثية في مرمى شباب الأمير عبدالقادر تداول عليها كل من حسيني، أدامي، وبن شهلة، وبرز اللاعبحسيني عبد الحميد كرجل لقاء فيبوعقل. وأضحى سريع غليزان في المركز الثامن برصيد ثلاثة (3) نقاط، ويأتي هذا افوز ليكون جرعة معنوية هامة لرفاق بن شهلة قبل مواجهة الكاس الاسبوع المقبل، حيث سيواجه “أسود مينا” السبت المقبل برسم الدور التمهيدي لكأس الجزائر الجار فرؤق عمي موسى بالملعب البلدي جديوية. وسحق فريق وفاق تلاغ ضيفه وفاق تيغنيف بخماسية كاملة، ليؤكد الفريق أنه رقم صعب في بطولة هذا الموسم رغم تواجد فرق كبيرة، بينما تتعقد مهمة الضيوف في بداية هذا الموسم بعد خسارتين متتاليتين.

النتائج :

فتح تلاغ 5- 0 وفاق تيغنيف

مثالية تيغنيف0 – 0 مديوني وهران

شبيبة الأمير عبد القادر 2 -3 سريع غليزان

مستقبل عبد المومن 0-1 وداد تلمسان

أولمبيك سيدي بن عدة 1-0 جيل بن داود 

ٱتحاد الكرمة 0-2 إتحاد بلعباس

إتحادالرمشي 1-0 إتحاد تلمسان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى