محلي

للتكفل بانشغالات الفلاحين ومرافقتهم بوهران

ربط 610 مستثمرة فلاحية بغلاف مالي يقدر بـ 1.4 مليار دينار

قدرت نسبة الربط بالكهرباء على مستوى المستثمرات الفلاحية 85 بالمائة، وذلك بربط 610 مستثمرة فلاحية بوهران استفادت من برنامج التموين بالكهرباء الريفية لدعم الأنشطة الزراعية عبر مختلف بلديات الولاية، حسب ما كشفت عنه المصالح الفلاحية بوهران.

وحسب ما كشفت عنه المكلفة بالإعلام على مستوى مديرية المصالح الفلاحية، فإن العملية تستهدف ربط 718 مستثمرة فلاحية بشبكة الكهرباء، ضمن البرنامج الذي استفادت منه الولاية بغلاف مالي يقدر بـ 4،1 مليار دج.

وأبرزت المتحدثة، أن البرنامج الخاص بالربط لا يزال متواصلا، حيث يتم حاليا دراسة عشرات الملفات الخاصة بالربط، علما أنه شرع في العملية في إطار التسهيلات التي وضعتها المصالح المعنية لمرافقة الفلاحين والمستثمرين في مختلف الشعب الفلاحية، وذلك منذ الانطلاق في البرنامج الذي تسهر عليه مصالح شركة الكهرباء والغاز “سونلغاز” منذ 2021.

كما أضافت نفس المسؤولة التي أشارت إلى أن العملية متواصلة لتشمل 108 مستثمرة فلاحية المتبقية والتي بلغ البعض منها مرحلة جد متقدمة من الإنجاز. للإشارة، فقد ارتفعت نسبة الربط خلال السنوات الأخيرة في إطار تجسيد البرنامج الوطني لربط المستثمرات الفلاحية بالطاقة الكهربائية والذي يعتبر من المشاريع الأولوية للسلطات العمومية، من أجل توفير كل عوامل النهوض بقطاع الفلاحة ورفع المردودية خاصة في المنتجات الفلاحية التي ظلت من بين أهم الانشغالات التي يرافع عنها الفلاحين والمزارعين عبر أقاليم نائية ومناطق الظل التي كان لها نصيب هام من البرنامج التنموي بالولاية.

منصور.ج

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى