صيفيات

شاطئ سبيعات بعين تموشنت

بين جمالية المنظر و صعوبة المسلك

اعتبرت ممثلة الديوان الوطني للسياحة السيدة نعيمة حجام ان عين تموشنت ولاية سياحية بامتياز بحكم ما تتوفر عليه من مقومات سياحية طبيعية و مرافق سياحية ذات مواصفات عالمية.

كما عبرت على انبهارها لشاطئ السبيعات الذي اعتبرته أحد أفضل الوجهات السياحية على المستوى الوطني ناهيك عن استقباله للمصطافين من داخل و خارج الوطن وكل المواصفات لجلب السواح.

الشاطئ… جوهرة الغرب

الجدير بالتذكير ان شاطئ السبيعات التابع لبلدية المساعيد بدائرة العامرية استفاد خلال موسم الاصطياف الجاري من خدمة محلات وجبات الأكلات السريعة ضمن حق الامتياز وذلك في اطار تحسين ظروف استقبال المصطافين المتوافدين على الشاطئ من مختلف انحاء الوطن، وقصد تحسين هذه الخدمات يعمل متصرف الشاطئ السيد مولاي محمد الامين على التنسيق بين مختلف الهيئات الفاعلة لنقل انشغالات المواطنين، مضيفا ان هذا الشاطئ يعتبر جوهرة الغرب وينفرد بطبيعة لها خاصية به تمكن الزائر من الراحة و الطبيعة العذراء ناهيك عن امتداد الشاطئ على مسافة 1.11كلم به مركز للحماية المدنية و مركز للدرك الوطني. وتدعم هذا الموسم بمقهى واطعام ويعمل المتصرف، كما سلف الذكر بالتنسيق مع جميع السلطات لرفع انشغالات المصطافين وتبليغ النقائص للسلطات لاستدراكها مستقبلا ووضع المصطاف في كل اريحية.

شاطئ ساسل  والمنحدر الصعب

فيما تنحصر مشكلة شاطئ ساسل في المنحدر الصعب والصعب جدا سواء على المركبات اوالراجلين وكذا المركبات فيما اعتمدت البلدية الى وضع جرار لنقل الزوار الى الشاطئ و يستعمل كذلك لجر المركبات التي لا تتمكن من بلوغ القمة عند العودة فيها تعمل مختلف الجهات من اجل ايجاد حل مع البحث والتنقيب على مسلك أقل خطورة يؤدي الى الشاطئ. وفي سياق ذي صلة دعا المستثمر السياحي بعين تموشنت السيد محاند بن شعبان الى ضرورة اعادة النظر في القوانين التنظيمية التي تحكم طريقة تسديد القروض البنكية الخاصة بالاستثمار السياحي و مدة تسديدها مقترح ان يتم تمديد هذه القروض الى اكثر من 10 سنوات حتى يتسنى للمستثمر تسديد القروض في اريحية على المدى الطويل،  علما ان السياحة الساحلية تعمل 45 يوما في السنة مذكرا ان الدولة توفر من جهتها عديد الامتيازات لتشجي الاستثمار في القطاع السياحي لا سيما منها الجبائية.

يــس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى