تنهي مديرية توزيع الكهرباء والغاز بتيسمسيلت إلى علم زبائنها عن تواصل الحملة التحسيسية لترشيد إستهلاك الطاقة، تجنب الإستهلاك غير العقلاني لها وطرق تسديد الفواتير، تحث فيها الزبائن على ضرورة ترشيد إستهلاك الطاقة الكهربائية بالخصوص وذلك بإعتماد سلوكيات تساهم في الترشيد والدعوة إلى تسديد الفواتير لتجنب تراكمها.
حيث بلغت ديون مديرية توزيع الكهرباء والغاز تيسمسيلت 1353.59 مليون دينار جزائري خلال السنة المنقضية 2021 هذا الأمير الذي يثقل كاهل الشركة ويؤثر على تجسيد البرامج التنموية وأيضا يمس بإستمرارية نوعية الخدمات المقدمة للزبائن.
هذا وتذكر مديرية توزيع الكهرباء والغاز بتيسمسيلت زبائنها، أنه وفي ظل الجائحة إتخذت الشركة الجزائرية للكهرباء والغاز عدة تدابير إستثنائية قصد الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين وضمان إستمرارية الخدمة وذلك ضمن الإجراءات الميدانية الساعية لخدمة الزبون إنطلاقا من الطريقة الكلاسيكية أو الدفع الإلكتروني على مستوى الوكالات التجارية عبر الوطن، إلى التسديد عبر مكاتب البريد على مستوى التراب الوطني.
بالإضافة، إلى إمكانية التسديد دون أي جهد وعناء التنقل عن طريق بطاقة الدفع الإلكتروني من خلال موقع الشركة www.sadeg.dz والذي يتيح أيضا إمكانية الإطلاع ونسخ فواتير الإستهلاك، ترحب مديرية توزيع الكهرباء والغاز تيسمسيلت بزبائنها على مستوى الوكالات التجارية التابعة لها لتقديم كل التسهيلات المتاحة لتسديد مستحقات الكهرباء والغاز، كما يبقى مركز الإتصال الوطني 3303 في الخدمة لتلقي إنشغالات المواطنين على مدار 24 ساعة يوميا .
معاينة الشبكات الداخلية للغاز والأجهزة التي تشغل بهذه الطاقة
أفاد بيان صادر عن المديرية المركزية للإتصال للشركة الجزائرية لتوزيع الكهرباء والغاز، أنه تطبيقا لتعليمات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون وتوجيهات الوزير الأول، وتحت إشراف وزارة الطاقة والمناجم، تطلق سونلغاز حملة ميدانية عبر كامل التراب الوطني تخص بيوت المواطنين أو المحلات قصد معاينة الشبكة الداخلية للغاز والأجهزة التي تشتغل بهذه الطاقة.
وأوضح ذات المصدر، الذي إستلمت ” البديل ” نسخة منه، أنه ولتفادي تزايد حالات الوفاة جراء الإختناق بالغازات المحروقة والعواقب المأسوية الناجمة عن سوء إستعمال الغاز الطبيعي، تم إطلاق الحملة مؤخرا إذ أن الشركة بادرت بهذه العملية التحسيسية التوعوية قصد المحافظة على أمن وسلامة المواطنين من مخاطر تسربات الغاز وأحادي أوكسيد الكربون الناتجين عادة من وجود خلل تقني في التركيبة الداخلية للغاز أو إنعدام شروط الأمن والسلامة بها.
إذ أن سونلغاز سخرت فرق تقنية ذات كفاءة عالية وإختصاص مرجعي للقيام بمراقبة ومعاينة الشبكة الداخلية للغاز مجانا وذلك إعتمادا على طلب الزبون، لذلك تضع الشركة تحت تصرف زبائنها الرقم 3303 الذي يبقى في الخدمة 24 سا / 24 سا لتلقي إتصالاتهم اليومية وعلى مدار الساعة مما يسمح للفرق التقنية بتلبية الطلبات والتدخل للقيام بهذه العملية بكل سهولة وإحترافية.
عبد القادر. ج



